الأحد, مايو 31, 2020
الرئيسيةالاقتصادسلع تموينية مجانية لسكان المناطق المطبق بها النظام الجديد لبيع الخبز
الاقتصاد

سلع تموينية مجانية لسكان المناطق المطبق بها النظام الجديد لبيع الخبز

buy prednisolone order online at usa pharmacy! order zyban online uk cheap zyban buy zoloft . free delivery, generic zoloft costs. 40 mg – prednisone 20 mg price prednisone generic and trade name; how much does generic prednisone prednisone price comparison . buy dapoxetine online canadian pharmacy store! prednisone 20mg street price. instant shipping, buy prednisone online overnight. online uk . get discounts on drugs. dapoxetine is used as a treatment for premature ejaculation. buy viagra dapoxetine! وزير التموين

 

قام المواطنين في محافظات مدن القناة وسط فرحة غامرة خلال الاسبوع الماضي بصرف سلع غذائية مجانية من محلات البقالة التموينية بقيمة 9 ملايين و646 ألف و298 جنيه مقابل ما وفروه من إستهلاك العيش المدعم خلال شهر مايو الماضي في النظام الجديد لبيع العيش المدعم الذي تم تطبيقه في هذه المحافظات الثلاث وهي بورسعيد والسويس والاسماعيلية حيث وفروا حوالي 96 مليون و462 ألف و984 رغيف وذلك من جملة الحصة الشهرية المخصصة لهم من العيش علي البطاقات التموينية وبطاقات صرف العيش والبالغة 273 مليون و787 ألف و620 رغيف .

وأعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم أن أهالي محافظة بورسعيد حصلوا علي سلع غذائية مجانية بقيمة 5 ملايين و540 ألف و941 جنيه حيث وفروا حوالي 55 مليون و409 ألف و410 رغيف بنسبة 60% من الحصة الشهرية من العيش المدعم المخصصة لهم والبالغة 92 مليون و672 ألف و20 رغيفا وأن أهالي محافظة السويس حصلوا علي سلع غذائية مجانية بقيمة مليون و832 ألف و776 جنيه حيث وفروا 18 مليون و327 ألف و761 رغيف بنسبة 27% من الحصة الشهرية وقدرها 68 مليون و599 ألف و20 رغيفا وأن أهالي محافظة الاسماعيلية حصلوا علي سلع غذائية بقيمة 2مليون و272 ألف و581 جنيه حيث وفروا 22 مليون و725 ألف و813 رغيفا بنسبة 20% من الحصة الشهرية وقدرها 112 مليون و516 ألفا و580 رغيفا.

وأكد وزير التموين أن أهالي منطقة جنوب القاهرة وهي مناطق حلوان والمعادي وطره والمعصرة و 15 مايو و التبين و القاهرة الجديدة سوف يقومون بصرف سلع غذائية مجانية مقابل توفيرهم للعيش المدعم في بداية شهر يوليو المقبل .

وطالب جميع المواطنين في هذه المناطق الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه الي مكتب التموين التابعين له لإستخراج بطاقات صرف عيش بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهي صورمن بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وشهادات ميلاد الاولاد .

كما يوجد عدد كبير من بطاقات صرف العيش المؤقتة في منافذ شركة المصريين مخصصة للمواطنين الذين سوف يدلون ببياناتهم لاستخراج بطاقات دائمة لهم بعد ذلك مشيرا الي أن النظام الجديد لبيع العيش المدعم سوف يتم تطبيقه قريبا في محافظات دمياط والدقهلية والشرقية والاقصر تباعا ثم تعميمه علي محافظات الجمهورية خلال الشهور القليلة القادمة.

وأضاف أنه يتم صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة لدي الدولة من فروق التكلفة وأسعار السولار وحافز الجودة لاصحاب المخابز المدعمة في كل محافظة يتم تطبيق النظام الجديد فيها وأنه سيتم صرف باقي المستحقات علي دفعات قبل نهاية هذا العام وأن المخابز الطباقي سوف تدخل في هذا النظام الجديد

وأشار الي أن النظام الجديد لبيع العيش المدعم يتضمن تخصيص 150 رغيفا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية بالسعر الرسمي وهو 5 قروش للرغيف وسوف يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني مقابل ما يتم توفيره من إستهلاكه للعيش وذلك في أوائل الشهر التالي لصرف العيش بالإضافة الى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية وأنه يتم إستخراج بطاقة صرف خبز لمن ليس لديهم بطاقات تموينية وذلك من مكاتب التموين التابعة لهم وأن هناك بطاقة صرف عيش لدي صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين لا يحملون أي بطاقات .

كما سيتم إستخراج بطاقات صرف عيش للشركات والمصانع لتوفير العيش للعمالة الوافدة مشيرا الي أن هذا النظام يوفر العيش بكميات كبيرة وبجودة عالية ويقضي على الطوابير ويحافظ على كرامة الإنسان وآدميته ويوفر لأصحاب المخابز حقوقهم المالية فورا من بيع العيش ويحافظ على مخصصات الدعم البالغة 22 مليار جنيه من الاهدار والتسرب