الجمعة, أكتوبر 23, 2020
الرئيسيةالأخبارشعراء كويتيون يشيدون بـ”أم الدنيا”في معرض القاهرة الدولي للكتاب
الأخبار

شعراء كويتيون يشيدون بـ”أم الدنيا”في معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض الكتاب

شهدت الأمسية الشعرية الكويتية التي استضافها معرض القاهرة الدولي للكتاب مساء أمس الثلاثاء تألق ثلاثة شعراء كويتيين في حضور عدد كبير من رواد المعرض.

وخلال الأمسية أمتع الشعراء الكويتيون الثلاثة وهم علي حسين الفيلكاوي وسالم الرميضي وعلي مساعد الحضور بالقصائد الرومانسية وأشادوا بمصر في أشعارهم وقدموا الشكر للحكومة والشعب المصري على استضافة دولة الكويت في الدورة الخامسة والأربعين للمعرض التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وفي بداية الأمسية ألقى الشاعر الشاب علي حسين الفيلكاوي 10 قصائد تنوعت بين التفعيلة والنثر، وأعرب عن سعادته بهذا الملتقى الكبير، معتبرا معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم معارض الكتب في العالم العربي.

أما الشاعر سالم الرميضي عضو رابطة الأدباء الكويتية فاستهل مشاركته بالترحيب بزوار المعرض الذين تجاوبوا كثيرا مع الشعر الكويتي، مؤكدا أن المصريين أهل أعظم بلد عربي بلا منازع وأنه تشرف باختياره ضمن الوفد الكويتي المشارك في هذا المعرض العريق.

وألقى الرميضي العديد من القصائد وبدأها بقصيده عبارة عن تحية للحضور من رواد المعرض واختتمها بقوله “ألا يا مصر يا فردوسنا الزاهي ومهد النور”، ثم ألقى قصيدة “يا ليتني كنت مرآة لها” وبعدها قصيدة “الوطن على حق”، ثم “على أنغام فيروز” و”عذرا
أم كلثوم”.

واختتم الأمسية الشاعر الغنائي علي مساعد الذي حمل رسالة من الشعب الكويتي إلى الشعب المصري تحت عنوان “شكرا مصر”، قال فيها: “يا مصر يا نبض العروبة والأمجاد..أرض الكنانة مهد اسمى الحضارات.. يا قاهرة صوت الألم فيك زاد.. يا قاهرة يحميك رب السموات”.

وعبر مساعد عن سعادته بوجوده وسط الشعب المصري الطيب، مشيرا إلى أن الحضور مميز من الأدباء والشعراء، ومعبرا عن فرحته بتجاوب الحضور معه أثناء إلقائه لقصائده، وقال:”خرجت من بلدي الكويت إلى بلدي مصر فنحن قلب واحد ويا أهل النيل نحن معكم دائما في كل الأوقات”

error: Content is protected !!