الأحد, سبتمبر 19, 2021
الرئيسيةالمرأة“صنعة إيديا”.. مباراة لصنع أشهى أكلة مصرية
المرأة

“صنعة إيديا”.. مباراة لصنع أشهى أكلة مصرية

9180186421473842764

فتة، صيادية، ملوخية، بصارة.. أكلات اختارتها عدد من المشاركات في احتفالية “صنعة إيديا”، الخاصة بالمأكولات الشعبية المصرية، والتي تقام في الأول من شهر أكتوبر المقبل.

وحسب ما ذكرته ” أصوات مصرية “وأبدت السيدات حماسهن للمشاركة في الاحتفالية من خلال صفحة الدعوة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي دشنتها الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية، وتقام بمقرها في الدقي.

وقالت د.نهلة إمام نائب رئيس الجمعية، لأصوات مصرية، إن الهدف من الاحتفالية هو التشجيع على معرفة التراث المصري من خلال صنع أكلة شعبية خاصة بمصر والحضور بها إلى الاحتفالية لمشاركتها مع الجميع.

وتأسست الجمعية المصرية للمأثورات الشعبية عام 2002، تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، كمنظمة غير حكومية، تقوم بتنظيم المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والبرامج التدريبية، بالإضافة إلى البحوث والدراسات الميدانية بهدف حفظ التراث المصري.

وأضافت د.نهلة إمام أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار أنشطة ومشاريع مختلفة للجمعية تستهدف حفظ التراث المصري الخاص بالعادات والتقاليد والمأكولات والصناعات اليدوية والأغاني التراثية.

واعتبرت أن تقليد كل ما هو أجنبي يبدد التراث الوطني، قائلة “بنشجع الناس أنها تشتري الملابس ذات الطابع التراثي السيناوي والبدوي، ويشتروا المنتجات اليدوية اللي بتشتهر بيها مصر زي الفخار والحلي بدل المستورد”.

وأضافت “ده مش بس عشان نحافظ على تراثنا وشخصيتنا لكن كمان عشان نشجع صناعة واقتصاد بلدنا ونساهم في حل أزمة الدولار”.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: