الثلاثاء, سبتمبر 28, 2021
الرئيسيةالأخبارطلب رسمي للأمم المتحدة من داخل مقرها: اتركونا وشأننا
الأخبارالعالم

طلب رسمي للأمم المتحدة من داخل مقرها: اتركونا وشأننا

Philippines' Foreign Minister Perfecto Yasay addresses the United Nations General Assembly in the Manhattan borough of New York

حسب ما ذكرته “سكاي نيوز عربية” دعا وزير الخارجية الفلبيني، السبت، الأمم المتحدة إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلده، رافضا الانتقادات الموجهة إلى حملة مكافحة الإجرام التي يشنها الرئيس رودريغو دوتيرتي.

ونقلت “رويترز” عن بيرفيكتو ياساي في الجمعية العامة للأمم المتحدة قوله: “نطلب من كل واحد الآن أن يدعنا نعالج مشاكلنا الداخلية بطريقة تسمح بتحقيق أهدافنا الوطنية بدون تدخل”.

وأضاف “لم نعط ولن نعطي أبدا الإذن لعناصر قوات حفظ النظام بإطلاق النار لقتل أفراد يشتبه بتورطهم في جرائم مرتبطة بالمخدرات”، مؤكدا أن “الإعدامات خارج إطار القضاء لا مكان لها في مجتمعنا وفي نظامنا القانوني” ،وشدد ياساي على شعبية الرئيس دوتيرتي في بلده، حيث يلقى تأييد 92 في المئة من السكان بسبب حملته لمكافحة المخدرات.

وكانت الفلبين واجهت انتقادات حادة بسبب شتم رئيسها للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، وحملته العنيفة ضد الإجرام التي أسفرت عن سقوط ثلاثة آلاف قتيل منذ تنصيب دوتيرتي في 30 يونيو، وفقا لرويترز.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: