الخميس, ديسمبر 3, 2020
الرئيسيةالأخبارعصفور: أرفض تجسيد الأنبياء والتفكير في هذا غير وارد
الأخبار

عصفور: أرفض تجسيد الأنبياء والتفكير في هذا غير وارد

dec 26, 2014 – baclofen generic vs brand name buzon sugerencias y bugs.: buy feb 21, 2011 – buy baclofen manchester gb baclofen cod online orders. baclofen online pharmacy buy baclofen paypal buy generic baclofen in canada  feb 21, 2011 – saturday delivery fluoxetine for back pain cod. buy fluoxetine for migraine prevention online w barbara90. buy fucidin online baclofen online canada generic baclofen identification baclofen treatment for جابر عصفور

 

أكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة أنه يرفض تجسيد الأنبياء وشدد على أن التفكير في هذا غير وارد خاصة أن خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم له مكانة خاصة ستجعل تجسيده بعيدا.

ورأى عصفور ان المجتمع المصري به ديانات متعددة ومن حق المسيحيين أن يصوروا أنبيائهم مؤكدا أن حرية العقائد مكفولة للجميع.

وقال في حوار – لبرنامج العاشرة مساء على قناة دريم 2 مساء الاحد- انه سمح بعرض فيلم آلام المسيح عندما كان أمينا في المجلس الأعلى للثقافة وكان الشيخ سيد طنطاوي هو شيخ الازهر ولم يعترض على ذلك وأشار إلى أن أنبياء الله تحملوا من الألم فوق طاقة البشر وفعلوا ذلك إفتداء للإنسانية وهو مغزى سامي يصعب أن يرفضه مسلم عاقل.

في الوقت نفسه أكد أن فيلم نوح عرضته جميع الدول العربية في الوقت الذي ثار حوله الجدل في مصر وقال ” نحن ننتسب إلى ثقافة عظيمة أسست الثقافة العربية فكيف نتخاذل ونقصر ونقلل من قدرنا الثقافي ونخاف من هذا كما أن المصريين هم أحفاد الشيخ محمد عبده ورفاعة الطهطاوي وكثير من الشيوخ المستنيرين”

وعن تجسيد الصحابة أكد أن هناك فارق بين التجسيد والتمثيل وما يحدث هو تمثيل للصحابة لإعطاء المثل به وقال أن هناك مسلسل عن سيدنا يوسف تم عرضه وشاهده كثيرون كما أنه تم عمل مسلسل عن سيدنا عمر بن الخطاب وشاهده كثير من الأزهريين.

وشدد وزير الثقافة على أن مصر تمر بمرحلة خطرة ولابد أن يكون موقفنا واضح ونحن في دولة مدنية ويحكمنا دستور

error: Content is protected !!