الأربعاء, يناير 22, 2020
الرئيسيةالحوادثتحقيقات وقضاياعقوبات عديدة تنتظر متهمي التحرش بـ”فتاة المنصورة”

عقوبات عديدة تنتظر متهمي التحرش بـ”فتاة المنصورة”

فتاة المنصورة

فتاة المنصورة تصدرت واقعتها وسائل التواصل الاجتماعي، وأصبحت قضية ضخمة، وحتى لا تتكرر مثل تلك الجرائم لابد من اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهها مما أدى لمجيء مصادر قانونية على تشير إلى أن هذه الواقعة تندرج ضمن ستة جرائم يجازى القانون عليها أشد العقوبات.

أولهما هي جريمة إثارة الرعب والإرهاب في الشارع المصري وهذه الجريمة على وجه الخصوص خصصت من قبل قانون الطوارئ ويجازى عليها القانون بحاكمة مرتكب تلك الجريمة أمام جهات أمن الدولة المختصة، أما الجريمة التي تليها هي جريمة الفعل الفاضح في الطريق العام والتي يعاقب علي مرتكبها القانون بالسجن لمدة عام أو أقل من ذلك أو أن يتم دفع غرامة لا تتعدى الثلاثمائة جنيه.

والجريمة الثالثة التي تندرج ضمن واقعة التحرش بالفتاة هي جريمة هتك العرض، والتي عقوبتها السجن المشدد، و جريمة التحرش نص عليها القانون بالسجن لمدة أكثر من عام مع دفع غرامة تبلغ أكثر من 5000 جنيه وأقل من 10000 جنيه.

أما بالنسبة للجريمة الأخيرة التي سجلت ضمن قائمة جرائم واقعة تحرش فتاة المنصورة هي جريمة التصوير بدون وجه حق أو استئذان وهذه الجريمة عقوبتها السجن لمدة 6 أشهر.

والجدير بالذكر تأكيد المصادر القانونية على أن الجرائم التي وقعت على الفتاة كل جريمة منهما لها عقوبة خاصة بها، هذه بالإضافة لقضية التعويض عن الأذي والضرر الذي تعرضت له فتاة المنصورة.