الأحد, سبتمبر 19, 2021
الرئيسيةالمرأةفوائد زيت الزيتون للوجه
المرأةجمال وأناقة

فوائد زيت الزيتون للوجه

download-9

فوائد زيت الزيتون للوجه عديدة حيث أنه غني جداً بالهديد من المركبات الغذائية المفيدة للوجه كمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و فيتامين هـ. وهي مركبات مفيدة لصحة البشرة ونضارتها.

و أحد أهم فوائد زيت الزيتون للوجه، ترطيب البشرة وحماية الوجه وابقاءه ناعماً. وزيت الزيتون غني جداً بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و هـ حيث يساعدان في اصلاح التلف الذي يحدث في الوجه نتيجة تعرضه إلى العوادم والملوثات والدخان. ويتم تدليك زيت الزيتون على الوجه الذي يوجد عليه قليل من الماء, حيث يساعد وجود الماء على البشرة في تخفيف الشعور بدهنية البشرة.

و يساعد خلط زيت الزيتون مع ملح البحر في الحصول على فوائد زيت الزيتون للوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة. فيساعد تدليك الوجه بهذا الخليط على التخلص من جفاف الوجه وخشونته. واستخدم المصريون القدماء والرومان والفينيقيين زيت الزيتون في التجميل. وكان زيت الزيتون أحد أسرار جمال الملكة المصرية كليوباترا.

يمكن الحصول على فوائد أخرى لزيت الزيتون في جمال الوجه من خلال تدليك الوجه بزيت الزيتون حيث يبقي البشرة لينة ومرنة. كما يمكن الحصول على هذه الفائدة ليس فقط من خلال تدليك الوجه، وإنما أيضاً من خلال ادخاله في النظام الغذائي.
من بين فوائد زيت الزيتون للوجه، التخلص من ماكياج الرموش والعينين باستخدام قطعة قطنية على الوجه مملوءة بزيت الزيتون ومسحها على مكان الماكياج على العينين والرموش في نهاية كل يوم.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: