قافلة طبية مصرية تجري 45 عملية جراحية في رواندا

قامت قافلة طبية مصرية هى الثانية من نوعها خلال عام تضم سبعة من كبار أساتذة الطب الجراحين من كلية طب القصر العينى جامعة القاهرة بزيارة لرواندا، حيث أجرت القافلة 45 عملية جراحية فى عدة تخصصات طبية بناء على طلب وزارة الصحة الرواندية.

وأوضح بيان وزارة الخارجية اليوم الاثنين أن ذلك يأتي فى إطار الأولوية التى توليها السياسة الخارجية المصرية للعلاقات المصرية الأفريقية، خاصة مع دول حوض النيل وتنفيذاً لاتفاقية التعاون الطبى بين مصر ورواندا.

وقد التقت وزير الدولة للصحة فى رواندا Dr.Anita Assimwe بالقافلة وأعربت عن التقدير والامتنان للجراحين المصريين، مشيدة بأدائهم ومثمنة الفرصة التى اتاحتها القافلة للأطباء الروانديين للاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالات الجراحة المختلفة.

من جانب آخر، رحبت الوزيرة بالاستثمارات المصرية فى مجال الصحة، خاصة المستشفيات والعيادات الخاصة، منوهة إلى التسهيلات التى تقدمها الحكومة الرواندية فى هذا المجال مثل إعفاء المعدات الصحية من الضرائب.

وعلى صعيد آخر، تقوم احدى الشركات المصرية بتنظيم معرض تجارى فى رواندا فى مايو القادم بالتنسيق مع السفارة المصرية فى كيجالى بهدف تعزيز التجارة بين البلدين.