الرئيسيةالتعليمكفر الشيخ : تعليمية الحامول – تكافؤ الفرص بتعليم الحامول “” دعوة للتسامح ونبذ العنف””
التعليم

كفر الشيخ : تعليمية الحامول – تكافؤ الفرص بتعليم الحامول “” دعوة للتسامح ونبذ العنف””

كتب : أحمد سعد

تحت شعار ” يلا – نكمل بعض” أقامت نجوى حنورةرئيس قسم تكافؤ الفرص ، و صاحبة المبادرة
تحت رعاية الاستاذ صلاح عثمانوكيل وزارة التربية والتعليم ، وعايدة ماضى، واشراف الأستاذ عبد المغنى موسى.
الجدير بالذكر ان الندوة التثقيفية عن ( دعوة للتسامح ونبذ العنف ) من داخل مدرسة الخمسين بالزعفران وبجهود تلاميذ المدرسة والعاملين بها وعلى رأسهم الأستاذة نورا شطا .
كان محاضرا .. فضيلة الشيخ نبيل دياب من وزارة الأوقاف ، وبعض أساتذة الجامعة بحضور الأستاذ شريف الحداد نائب المدينة والأستاذ أحمد جعفر رئيس مجلس أمناء الادارة ونائب المحافظة والعديد من وجهاء المدينة وأولياء الأمور .
الجدير بالذكر ايضا ان المدرسة تزينت بالتلاميذ الذين أبدعوا فى استقبال الضيوف وقد عبروا عن أنفسهم بأعمال فنية أكثر من رائعة جميعها عن التسامح ونبذ العنف وبعد الانتهاء من الكرنفال المبهج اشتركوا فى الندوة وأقاموا حوارا ديمقراطيا مع المنصة ، وقالت حنورة أن التسامح من أهم القيم التى أمرنا بها المولى فى جميع الاديان السماوية ولابد من أن تكون منهجا لحياتنا لأنه من شيم الأقوياء … أما الضعيف حينما يستسلم فهذا ليس تسامحا ولكنها استكانة وقد نهانا الله عن الذل وظلم النفس … أما التعصب فهو عمل يدفعنا اليه الجهل ويعززه الشيطان حتى يفكك روابط المجتمع ويكون هشا ضعيفا متخاصما وقد أمرنا الله بالاتحاد والعمل فى جماعة متحابة ومتفاهمة تؤثر وتتأثر ايجابيا بالمجتمع ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *