الإثنين, نوفمبر 30, 2020
الرئيسيةالأخبارلماذا لا يُنكّس العلم السعودي
الأخبارالعرب

لماذا لا يُنكّس العلم السعودي

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9

دولة واحدة لايُنكّس علمها في كل الأحداث، رغم أن تنكيس الأعلام أسلوب متعارف عليه في كل دول العالم عند المرور بكارثة، حيث تنكس أعلامها في سفاراتها وتعلن الحداد في جميع مقراتها الحكومية.
المملكة العربية السعودية يرفرف علمها عاليا امتثالا للنصوص التي وردت في نظام الحكم لديها، حيث لا ينكس علمها الذي تتوسطه عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”، وذلك احتراما لهذه الجملة، التي تمثل الشهادتين في الإسلام.
ورغم وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي أوجعت قلوب الملايين من العرب، وكذلك المواطنين في السعودية، إلا أن الحزن على وفاة الملك السعودي لم يمنع العلم من أن يرفرف في سماء السعودية، وأعلى السفارات المختلفة حول العالم.
من جهته أوضح المستشار القانوني مشاري الحربي لـ”العربية.نت” أن المادة 13 من نظام العلم السعودي أكدت أنه لا يجوز تنكيس العَلَمْ الوطني، ولا يلامس العَلَمْ سطحيْ الأرض والماء لأنه يحمل راية التوحيد، وبينت المادة الثالثة من نظام الحكم في المملكة العربية السعودية، أن علم الدولة لونه أخضر، عرضه يساوي ثلثي طوله، تتوسطه كلمة (لا إله إلا الله محمد رسول الله) تحتها سيف مسلول، ولا ينكس العلم أبدًا.

 

error: Content is protected !!