الأحد, سبتمبر 27, 2020
الرئيسيةالمرأةماذا افعل حتى لا يتساقط شعرى ؟
المرأةجمال وأناقة

ماذا افعل حتى لا يتساقط شعرى ؟

تساقط

كتبت : جميلة حسن

قد تلاحظين فى بعض الأوقات تساقط شعرك بمعدل أكبر من المعتاد ، وقد يكون هذا نتيجة للضغط العصبى أو اتباع نظام غذائي غير متوازن أو الإفراط في السهر وغير ذلك من الأسباب ، لذا نقدم لكى بعض النصائح  الهامة التي تساعدك على تجنب تساقط شعرك .

النظام الغذائى :

من الصعب جدا أن تتخيلى كيف تتأثر صحة شعرك بالنظام الغذائي الذي تتبعينه، فهناك بعض المواد التي يؤدي نقصها إلى تساقط شعرك بكثافة، وذلك مثل البروتين والحديد والزنك وبعض الفيتامينات، لذلك عليكِ الإكثار من تناول اللحوم والأسماك والخضراوات الورقية والبقوليات، بالإضافة إلى الألبان، واحرصى أيضا على شرب كميات كبيرة من الماء .

 تجنبى الضغط العصبي قدر الإمكان:

ان التوتر والضغط العصبي من أهم العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر بغزارة، لذلك حاولى قدر الإمكان تجنب الضغط العصبى والتخفيف من حدة الشعور بالتوتر .

manufactured by pfizer – product of canada – shipped from canada – may be split. 30 tablets buy zoloft the best way to save money is to buy zoloft online.

buy how to order baclofen purchase in australia , california, how buy baclofen canada, discount baclofen price for prescription, how to buy baclofen canada price ,  baclofen online, generic baclofen 10 mg, generic baclofen images. طريقة تصفيف شعرك:

قد تكون طريقتك في تصفيف شعرك هي العامل الرئيسى وراء تساقط الشعر، وذلك بالإسراف في استخدام مستحضرات التصفيف أو استخدام أدوات التصفيف الحرارية بكثرة، مثل مجفف الشعر الكهربائي ومكواة الشعر، لذلك غيرى طريقتك المعتادة في التصفيف واختارى فورمة بسيطة لا تحتاج للحرارة والكثير من مستحضرات التصفيف، ولا تنسى أيضا استخدام الأمشاط والفرش المناسبة لشعرك بحيث لا تؤدي إلى تقطيعه .

غسل الشعر: lioresal price, purchase lioresal, buy lioresal, order baclofen , baclofen online, generic baclofen , baclofen price.

prednisone purchase prednisone purchase prednisone reviews

هناك العديد من الآراء حول المعدل المناسب لغسل الشعر، ولكن أغلب الآراء تتفق على مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا، لذلك إذا كنت من هواة غسيل الشعر يوميا، حاولي التخلي عن هذا الروتين وجربي غسيل شعرك يوما بعد يوم أو كل يومين، واستمري على هذا الأمر لمدة شهر تقريبا، فإذا لاحظت انخفاض معدل تساقط شعرك، فلا تعودي أبدا إلى الغسيل اليومي.

عمل مساج لفروة الرأس:

يعتبر المساج من أفضل طرق العلاج التي يمكنك اتباعها للتخلص من تساقط الشعر، حيث يعمل على تهدئة فروة الرأس كما يساعدك على الاسترخاء، بالإضافة إلى أن حركات المساج الدائرية الخفيفة تحفز على سريان الدم والذي يحمل المواد الغذائية إلى فروة رأسك، ويعتبر التوقيت المثالي لعمل هذا المساج أثناء غسيل الشعر خلال الاستحمام ، فقط دلكي فروة رأسك بحركات دائرية خفيفة بأطراف أصابعك أثناء استخدام الشامبو أو البلسم أو أي من المستحضرات العلاجية للشعر.

المستحضرات العلاجية:

هناك العديد من المستحضرات العلاجية المخصصة لعلاج تساقط الشعر، ولكنها للأسف قد تكون ضارة جدا بالشعر بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة، لذلك احرصى دائما على التأكد من موافقة إدارة الغذاء والدواء FDA على أي مستحضر علاجى لشعرك قبل شرائه، وذلك حتى لا تزيدى المشكلة، كما يمكنك شراء بعض الأدوية المحتوية على المواد الغذائية اللازمة لشعرك، مثل الحديد والزنك وأوميجا 3، ولكن يجب عليكِ استشارة الطبيب أولا قبل استخدام أي من هذه الأدوية.

قد تلاحظين تساقط شعرك بغزارة خلال فترة الحمل أو الرضاعة، فلا تقلقي لأن هذه الأعراض من الأعراض الطبيعية المصاحبة لهذه الفترة.

error: Content is protected !!