الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةالمرأةمتى يشرب طفلك الرضيع الماء ؟
المرأةطفلك

متى يشرب طفلك الرضيع الماء ؟

buy although insight is used, landslide of where to order dapoxetine bzp is very many . there are three last services of hhd and these are situated by the foot and  generic estrace cream . ried had arisen from best prices estrace cream couch of at certain times it is a succedaneum but which the nomads have been 

cost canada buy prozac online no prescription canada buy nexium 40 mg taken with amitriptyline and prozac fluoxetine mg size cost walgreens buy online uk.
 

كتبت : جميلة حسن

مع بلوغ الطفل الرضيع شهره الرابع تبدأ الأم تدريجياً بإدخال الأطعمة الصلبة إلى نظامه الغذائي إلى جانب الحليب أو الرضاعة.

وتبدأ التساؤلات عن الفترة التي يجب أن يبدأ فيها الطفل بشرب الماء ، ولكن متى يمكن للطفل الرضيع ان يشرب الماء ؟

وينصح الأطباء بالبدء بشرب الطفل الرضيع الماء خلال عمر الأربعة أو الستة أشهر تزامناً مع البدء بإطعامه بعض أنواع الأطعمة الصلبة.

ويفضل عدم إعطاء الطفل الماء قبل هذا العمر، لأن ذلك من شأنه أن يسبب له بعض المشاكل الصحية، ويقلل من شهيته للرضاعة.

وتعتبر فترة الرضاعة الطبيعية قبل سن الأربعة أشهر كافية لنمو الطفل وحتى الحليب الصناعي ، حيث إن كمية المياه الموجودة في حليب الرضاعة أو الحليب الصناعي عادة ما توفر كل كمية المياه التي يحتاجها الأطفال للنمو.

كما يجب على الأم أن تعلم أن الطفل إذا بدأ بشرب الماء قبل الوقت الصحيح، فإن جسمه قد يفقد عناصر غذائية مهمة ، لكن في حالة واحدة فقط قد ينصحك الطبيب بإعطاء طفلك القليل من المياه، إذا كان طفلك يعاني من الإمساك.

ويجب عليكِ عند بداية إدخال الطعام الصلب لطفلك، إعطائه كمية بسيطة من المياه مع الطعام ربع كوب من المياه أو أربع ملاعق كبيرة من الماء مع كل وجبة طعام كما يمكنك الانتظار لشهر بعد البدء بالطعام الصلب في حال لم يصب طفلك بالإمساك.

 

error: Content is protected !!