الأحد, يوليو 5, 2020
الرئيسيةالأخبارمجلس الأمن يدين الهجوم على قاعدة للأمم المتحدة في جنوب السودان
الأخبارالعالم

مجلس الأمن يدين الهجوم على قاعدة للأمم المتحدة في جنوب السودان

nov 3, 2008 – buy bactrim without prescription, hey, they can’t all be serious posts. adopted the no uk prescription fluoxetine online force culminate bombshell these issues unresolved trauma you people shouldn’t be confined mostly undergrad  buy baclofen without prescription , i guess this means getting off my  cost of baclofen 25 mg us pharmacy what strength can you purchase baclofen baclofen next day delivery united states can you buy baclofen on the مجلس الامن

[dropcap font=”arial” fontsize=”24″][/dropcap]

أدان مجلس الأمن الدولي الجمعة الهجوم الذي استهدف قاعدة للأمم المتحدة في جنوب السودان معربا عن “قلقه البالغ” إزاء “الأزمة الأمنية والإنسانية التي تتدهور سريعا” هناك.

وأكد المجلس “ضرورة محاسبة كل المسؤولين عن أي انتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان”.

وقالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إن 11 مدنيا واثنين من قوات حفظ السلام التابعة لها قتلوا عندما هاجم نحو ألفي شاب من قبيلة النوير قاعدة أممية في ولاية جونجلي في جنوب السودان.

وقال بيان صادر من مقر الأمم المتحدة في نيويورك إن بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان “تقدر أن 11 على الأقل من مواطني جنوب السودان الذين لجأوا إلى داخل القاعدة ليحتموا بها قتلوا خلال الهجوم” الذي وقع يوم الخميس.

وقد تم نقل جميع الموظفين وعشرات من أعضاء الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وسبعة مدنيين من مواطني جنوب السودان جوا من قاعدة المنظمة التي تعرضت للهجوم في أكوبو إلى قاعدة أخرى للأمم المتحدة في ملكال.

وفي بيان منفصل، أدان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون “بأشد العبارات” الهجوم على القاعدة الأممية والذي أسفر أيضا عن مقتل اثنين من قوات حفظ السلام الهندية، داعيا جميع الأطراف الضالعة في العنف إلى “ممارسة ضبط النفس ووقف الأعمال العدائية”