الثلاثاء, مارس 31, 2020
الرئيسيةالاقتصادمجلس الوزراء يقرر استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر
الاقتصاد

مجلس الوزراء يقرر استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر

amoxicillin online pharmacy how to buy amoxicillin online amoxil 500 mg no prescription amoxil prescription buy amoxil canada buy amoxil online uk buy amoxil  diflucan vitamin a buy diflucan price of zyban in south africa zyban online buy dapoxetine online uk . get discounts on drugs. and shows some of the users they commence. xenical prescription australia read cheap doxycycline. methylprednisolone price comparison, deltasone without a prescription, alcohol and prednisone , buy deltasone prednisone , prednisone 10 mg 4 times a day. الفحم

 

وافق مجلس الوزراء على استخدام الفحم ضمن منظومة الطاقة فى مصر مع الإلتزام بوضع الضوابط والمعايير البيئية والحصول على موافقة دراسات تقييم الأثر البيئى فى كل مراحل إستيراد وتداول وتخزين وإستخدام الفحم، وإتباع أحدث التكنولوجيات التى من شأنها تقليل الإنبعاثات إلى أقل درجة ممكنة، مع الإلتزام بإجراءت الوقاية الموصى بها فى منظمة الصحة العالمية وإلزام الهيئات والشركات والمصانع التى تتعامل فى تصنيع أو إستيراد أو نقل أو تخزين أو إستخدام الفحم بكافة الإجراءات، و العمل على تعديل قانون البيئة بزيادة العقوبات على الجهات المخالفة للضوابط والمعايير البيئية وفرض ضريبة على مستخدمى الفحم أسوة بما هو مطبق دوليا.

كما وافق مجلس الوزراء في إجتماعه اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزاء على الخطة الإستثمارية لمعالجة أوضاع شركة سمنود للنسيج والوبريات والتي تتعلق بزيادة رأس المال، وآليات تنفيذ بنود الخطة المقترحة و على إعفاء المستثمرين بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان من غرامات التأخير المستحقة على مديونياتهم لمحافظة القاهرة، ويبلغ عدد المستفيدين من هذا الاعفاء 281 مستفيد.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973 وذلك فيما يتعلق بمد مهلة سريان الترخيص للمقطورات لمدة عام أخر ينتهى فى أول أغسطس 2015 مع تفعيل دور اللجان الفنية خلال هذه الفترة لمراعاة فحص سيارات النقل والمقطورات التي مضى على تصنيعها عشرين عاما، بمعدل كل ستة أشهر، بإدارات المرور المختصة و إعداد ملف لكل مقطورة بإدارة المرور المختصة لتسجيل الحوادث التي تسببت فيها، مع النظر في إيقاف تشغيلها إذا زادت الحوادث عن حادثتين جسيمتين سنويا، وإلغاء رخصتها في حالة التكرار و تكليف وزارة الصناعة بالاشتراك مع الجهات المعنية بإعداد دراسة لنظام القطر الحالي بين المقطورة والشاحنة واقتراح التعديلات المطلوبة عليها، بما يكفل تسيير المقطورات بصورة آمنة.

في إطار ممارسة وزارة شئون مجلس النواب لإختصاصاتها في شأن الإعداد لإنتخاب أول مجلس نواب قادم، عرض وزير شئون مجلس النواب والعدالة الإنتقالية المستشار أمين المهدي لأهم الإجراءات التي ستعمل الدولة على القيام بها للإعداد لهذه الإنتخابات في الجانب الإداري والتنظيمي لها مثل إعداد كشوف الناخبين وتوفير العدد الكافي من المستشارين وتجهيز اللجان الإنتخابية وتزويدها بكافة الإحتياجات اللوجستية اللازمة، وإدخال التكنولوجيا الحديثة، بما يضمن إجراء العملية الإنتخابية بنزاهة وشفافية تليق بالشعب المصري العظيم، مع العمل على إعداد قاعة مجلس النواب لتكون جاهزة لاستيعاب الزيادة المقررة فى عدد أعضاء المجلس.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 2014/3/9، والتي تقدم الصين خلالها إلى الحكومة المصرية ما يعادل 24.7 مليون دولار أمريكي كمنحة لا ترد، لتحقيق مزيد من التطوير ودعم علاقات الصداقة والتعاون الإقتصادي والفني بين الدولتين.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق التعاون العلمي والتكنولوجي بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية بنجلاديش، والموقع في دكا بتاريخ 2014/1/28، وينص الإتفاق على تشكيل لجان مشتركة للتعاون بين الدولتين في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا إدراكاk من الدولتين لأهمية التعاون العلمي والتكنولوجي في تنمية الاقتصاد القومي لكل منهما عن طريق تنفيذ مشروعات علمية وتكنولوجية ذات منافع متبادلة وتبادل خبرات العلماء والباحثين والخبراء والفنيين بين الجانبين.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على منح التزام إدارة وتشغيل وصيانة طريق القاهرة / الإسماعيلية / بورسعيد الصحراوي لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع و اعتمد مجلس الوزراء عقد التسوية فيما بين احدى الشركات الكبرى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقابل سداد الشركة مبلغ 900 مليون جنيه تسدد على أقساط، وفى هذا الصدد وجه رئيس الوزراء بالعمل خلال الفترة القادمة على انهاء كافة الحالات العالقة فيما يخص منازعات الاستثمار حتى يتسنى الوصول الى تسويات عادلة بشأنها بما يدفع عجلة الاستثمار و الانتاج ويزيد القدرة على التشغيل وخلق فرص عمل.

ووافق مجلس الوزراء على ثلاثة مشروعات اتفاقيات التزام بترولية جديدة هى مشروع اتفاقية التزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شرق خليج الزيت بخليج السويس، مع شركة دراجون أويل إيجيبت ألفا ليمتد ومشروع اتفاقية التزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة جنوب وادى دار بالصحراء الشرقية مع شركة دانا بتروليم نورث زيت باى ومشروع اتفاقية التزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شرق خليج الزيت بخليج السويس مع شركة فيجا بتروليم ليميتد.

كما وافق مجلس الوزراء على ثلاثة مشروعات اتفاقيات التزام بترولية سارية هى مشروع اتفاق تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة غرب كلابشة بالصحراء الغربية مع شركة أباتشى الأمريكية ومشروع اتفاق تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة سيوة بالصحراء الغربية مع شركة أباتشى خالدة كوربوريشن إل دى سى و شركة خالدة للبترول ومشروع اتفاق تعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة غرب كنايس بالصحراء الغربية مع شركة أباتشى غرب كنايس كوربوريشن إل دى سي.

ووافق مجلس الوزراء على الأعمال الخاصة بتصميم وتنفيذ شبكة مياه الشرب والصرف الصحي لوحدات الإسكان الإجتماعي فى كل من محافظات (الفيوم ` المنيا ` أسيوط ` سوهاج ` قنا- الوادي الجديد ` أسوان – الأقصر ` مرسى مطروح) على أن تكون مدة التنفيذ 9 شهور وعلى تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال الطرق لمنطقة ابني بيتك (6) بمدينة السادس من أكتوبر، بمبلغ 130 مليون جنيه.

كما وافق مجلس الوزراء على زيادة أمر الإسناد الخاص بتنفيذ البنود المستجدة لمشروع إحلال وتجديد مستشفى هرمل بدار السلام، بمبلغ 35 مليون جنيه لتصبح القيمة الإجمالية 220 مليون جنيه وعلى تنفيذ الأعمال المطلوبة بمبنى مديرية أمن الدقهلية، وذلك في حدود مبلغ 28 مليونا و 592 ألفا و 620 جنيها، وذلك لإعادته إلى ما كان عليه قبل حادث التفجير الإرهابي الذي تعرضت له المديرية في ديسمبر الماضي