وافق مجلس الوزراء خلال الاجتماع الاول للوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون تنظيم الإنتخابات الرئاسية بعد مراجعته بقسم التشريع بمجلس الدولة، كما وافق المجلس على تعديل بعض أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 73 لسنة 1956، وإحالة التعديل إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لاتخاذ إجراءات استصداره، تمهيداً لاعتماده من السيد رئيس الجمهورية في حالة الموافقة عليه.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع استخدام تكنولوجيا القراءة الآلية لبطاقات الرقم القومي في الخطوات الإجرائية التي تستلزم إدخال بيانات المواطن أثناء الانتخابات لتلافي سلبيات الازدحام والتكدس واكتشاف ومنع حالات التحايل والتزوير، وسوف يستخدم القارئ الآلي في : تسجيل التأييدات للمرشحين بما يسهم في الوصول إلى نتائج دقيقة عند الحصر ويضمن عدم التلاعب.

وتسجيل الوافدين راغبي التصويت في لجان غير لجان موطنهم الانتخابي و تسجيل حضور الناخبين للتصويت في الخارج بدون تسجيل مسبق لإعطائهم المزيد من الحرية في التصويت في الخارج إذا أرادوا أو التصويت في الداخل إذا اضطرتهم الظروف للعودة للوطن و تسجيل حضور الناخبين للتصويت في اللجان الفرعية داخل مصر.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وهيئة الأمم المتحدة حول المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، من أجل إنشاء مكتب الأمم المتحدة الإقليمى للمرأة بالدول العربية فى القاهرة.

ووافق مجلس الوزراء على إنشاء مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولى الساحلى (إنشاء كوبرى علوى بطول 1200م، وإنشاء مسار أرضى بطول 3كم، وإنشاء منازل ومطالع بطول 640م) بتكلفة 280 مليون جنيه.

وافق ايضا مجلس الوزراء على تنفيذ الأعمال المدنية لتطوير وتحديث 297 مزلقان بتكلفة تبلغ 292.870.225 جنيه.
وافق مجلس الوزراء على تنفيذ امتداد وصلتى الركاب والبضائع بالإضافة إلى الوصلة الحديدية لخدمة مطار برج العرب الدولى والأعمال الصناعية اللازمة من كبارى وأنفاق بتكلفة إجمالية 250مليون جنيه.

كما وافق مجلس الوزراء على عملية إنشاء (30) عمارة سكنية لقطاع برانيس(حلايب – شلاتين – أبو رماد) .

وافق مجلس الوزراء على عقد منح التزام إنشاء وإدارة واستغلال وصيانة طريق (شبرا- بنها)