محافظ الإسكندرية خلال كلمته بالمؤتمر الوطني للشباب : مصر بقوة شبابها

شكر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال كلمته اليوم التي ألقاها في المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار ” ابدع . انطلق “؛ علي إتاحة الفرصة للمحافظين لمشاركتهم في هذا اللقاء والذي يعد المشاركة الأولي لهم، مؤكدا علي أن هذه بمثابة مبادرة قوية من السيد الرئيس لخلق ملحمة وطنية تبدأ من اليوم بأن يكون للمحافظين دورا في هذا المؤتمر الوطني، قائلا : ” أننا بالفعل نشارك مع وزارة الشباب والرياضة في منتدى الحوار الوطني، ولنا تجارب في دعوة برلمان الطلائع لحضور جلسات المجلس التنفيذي والمشاركة معنا” . مشيرا إلي مدي أهمية دراسة العلوم السياسية للمساعدة علي التطوير.
وقدم فرحات دعوة لجميع الشباب المتواجد في المحافظات بالمشاركة الفعالة مع جميع مؤسسات الدولة في كافة المجالات لصنع مستقبل أفضل، مؤكدا علي أهمية الاستعانة بالخبرات والدراسات التي اكتسابها هذا الشباب الواعد للوصول إلي الناس لنشر الوعي بينهم لكي يشعروا بمدي الجهد الذي تبذله الدولة، كما أكد علي ضرورة الاستفادة من تلك الدراسات في كافة المحافظات، خاتما حديثه ب “مصر بقوة شبابها “.
جاء ذلك خلال مشاركة اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية في المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية في الفترة من ٢٥ حتى ٢٧ أكتوبر الجاري بمدينة شرم الشيخ ، ويأتي في إطار تنفيذ دعوة الرئيس لعقد مؤتمر وطنى في نهاية عام الشباب، والتى أطلقها خلال احتفالية يوم الشباب المصرى في التاسع من يناير الماضي، لبحث مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الوطنوالمجتمع المصري، وطرح رؤى الشباب في مواجهتها، ويتضمن المؤتمر عشرات الفعاليات، ومنها فعاليات تنظيم ماراثون للسلام بمشاركة الشباب والذي يعد رسالة سلام من شباب مصر للعالم أجمع .
ويبلغ عدد الشباب المشاركين في المؤتمر 3 آلاف شاب يمثلون كافة شرائح وقطاعات الشباب المصري، كما يشارك فيه أكثر من ٣٠٠ شخصية عامة بالإضافة إلى العديد من الخبراء والمتخصصين من المجالات المختلفة.