الثلاثاء, سبتمبر 28, 2021
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتمحافظ بورسعيد يبحث مع رجال الدين الاسلامي والمسيحي تطوير وتجديد اسلوب الخطاب الديني
محافظات

محافظ بورسعيد يبحث مع رجال الدين الاسلامي والمسيحي تطوير وتجديد اسلوب الخطاب الديني

14449949_858556620946237_1570133628110425610_n

شدد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان علي ضرورة تطوير و تجديد أسلوب الخطاب الديني لرفع الوعي الديني لدي الشباب والنشئ وجذبهم إلي المسجد والكنيسة وتقوية الوازع الديني لديهم حتي لا نتركهم فريسة إما للفكر المتطرف أو للثقافات الغريبة عنا والتي جعلت منهم بلا هوية وانتشر معها انعدام الاخلاق والسلوكيات السيئة مع وادي ذلك لانتشار الجريمة وتفاقم المشاكل المجتمعية.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أعضاء بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد بحضور السكرتير العام للمحافظة المهندس كامل أبو زهرة ونبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة و قيادات الأزهر والأوقاف والكنيسة وعدد من الشخصيات العامة من اعضاء الفرع.
وقد طالب محافظ بورسعيد القيادات الدينية من الجانبين المسلم والمسيحي بضرورة النزول للشباب والنشئ في أماكن تجمعهم بكليات ومعاهد الجامعة والمدارس والنوادي ومراكز الشباب والكافيهات والشارع وكل مكان قد يتواجدوا به لدعوتهم للاخلاق الحميدة وحثهم علي المشاركة في تنمية المجتمع والبعد عن كل ما نراه من سلبيات في المجتمع الان ، مشددا علي ضرورة التواصل معهم والاقتداء في ذلك بانبياء الله ورسله الذين جابوا الارض لنشر دعوتهم .
كما طالبهم بتنظيم دورات تدريبية للدعاة والشيوخ والقساوسة في كيفية تجديد وتطوير اسلوبهم في الخطاب الدين وقدرتهم علي الاقناع وجذب الشباب لهم.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: