الأحد, سبتمبر 19, 2021
الرئيسيةالأخبارمحاولات لإحتواء غضب افارقة الولايات المتحدة .. واستمرار الاحتجاجات لليوم الرابع
الأخبارالعالم

محاولات لإحتواء غضب افارقة الولايات المتحدة .. واستمرار الاحتجاجات لليوم الرابع

141205090005_us_protestst_640x360__nocredit

 

خالد معروف :

فى محاولة من  شرطة كاليفورنيا لإحتواء حدة الاحتقان المشتعل فى الولاية بعد مقتل رجل اسود على يد الشرطة , قامت بعرض تسجيلين مصورين يظهر اطلاق النار من قبل ضابط على رجل أعزل .

وقد بين المقطعين المصورين ان ألفرد أولانغو (38 عاما) امريكى من أصل افريقى قد رفع يديه بشكل مفاجئ حتى وصلت الى مستوى صدره . فى وضعية اشبه بالاستعداد لإطلاق النار , حسب ما ذكرت سكاى نيوز الإخبارية .

وظهر في التسجيلين رجلا شرطة يواجهان أولانغو في مرآب للسيارات قبل أن يفتحا النار عليه، وكان أحدهما يحمل مسدسا، والآخر يحمل صاعقا كهربائيا.

كما سمع فى احد التسجيلات صوت لإمراءة تستجدى رجال الشرطة بعدم اطلاق النار عليه وتقول: “أيها الضابط لا تطلق النار عليه!”, ويتوقع ان تكوت هذه السيد هى شقيقة “أولانغو” التى قامت بالاتصال بخدمة الطواريء بالولاية وابلغت عن تصرفات اخيها العدوانية.

وقد بث المقطعين بعد 3 ليال من الاحتجاجات في إل كاجون، وعشية المظاهرة التي قام بها رجال دين وأنصار أسرة أولانغو، الذين ضغطوا على السلطات لإظهار المقطعين.

وتعرض شرطي ليلة الخميس، لإصابة في رأسه بعدما ألقى أحد المحتجين حجرا باتجاهه.

وقال رئيس الشرطة جيف ديفيس: “همنا الوحيد في هذه المرحلة سلامة المجتمع، شعرنا أن العدوان من بعض المحتجين تصاعد إلى الحد الذي كان يفترض فيه نشر بعض المعلومات وتخفيف التوتر”.

وحافظت الاحتجاجات على سلميتها لليلة رابعة الجمعة خلال ساعاتها الأولى على الأقل، حيث أغلق نحو 100 شخص تقاطعات طرق وحاولوا السير على طريق سريع، لكن الشرطة تمكنت من منعهم.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: