السبت, مارس 28, 2020
الرئيسيةالاقتصادمحلب:الأولوية لسداد متأخرات شركات البترول..ودعم كامل لـ “الرخصة الموحدة”
الاقتصاد

محلب:الأولوية لسداد متأخرات شركات البترول..ودعم كامل لـ “الرخصة الموحدة”

azithromycin cost walgreens buy zithromax online buy purchase discount medication! zoloft australia buy . approved pharmacy, generic zoloft manufacturers. valtrex online cheap. payment methods: visa, amex.valtrex information: online canadian pharmacy store! buy zoloft online india . cheapest rates, phot os of generic zoloft. محلب

 

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة الإقتصادية اليوم أن هناك أولوية حالياً لسداد متأخرات شركات البترول.

واشار إلى أن وزير البترول أكد خلال الاجتماع أن هناك اتفاقاً يتم الان فى مراحله النهائية لتوفير الاحتياجات البترولية لمدة عام بداية من سبتمبر المقبل، بشروط ميسرة، كما أن مشاورات تتم تتعلق بتوفير التمويل اللازم لشراء البوتاجاز بشروط ميسرة.

وأكد محلب أن الحكومة تعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى شتى النواحى الإقتصادية، لخلق مناخ جاذب للإستثمار، وتوفير السلع الإستراتيجية الأساسية للمواطنين.

كما استعرضت اللجنة الاقتصادية فى اجتماعها اليوم الخطوات التى اتخذتها وزارة الاتصالات لبدء تفعيل نظام الرخصة الموحدة، وإنشاء الكيان الوطنى الخاص ببناء وتأجير البنية الاساسية للاتصالات.

وصرح المهندس ابراهيم محلب بأن اللجنة الاقتصادية أكدت دعمها الكامل لهذه الخطوات، وتقديرها للمجهود الكبير للوزارة، وللجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وكذلك الاشادة بالروح الايجابية لكل الاطراف، خاصة فى المرحلة النهائية من التفاوض والتى من المتوقع انتهاؤها فى الايام المقبلة بعد الحصول على الموافقات النهائية.

وأضاف: خلال الاجتماع أشار وزير الاتصالات إلى أن هناك استثمارات تقدر بحوالى 22 مليار جنيه سيتم ضخها فى هذا القطاع قريباً.

وأوضح المهندس ابراهيم محلب أن هناك اجتماعاً عقد بالامس بين وزراء التخطيط والمالية والاستثمار، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لبحث عدة بدائل لتمويل مشروع تنمية قناة السويس، ووضع توجيهات الرئيس موضع التنفيذ..كما قدم وزير الاستثمار عرضاً للبدائل المقترحة لتمويل مشروع قناة السويس.

كما قدم وزير التموين شرحاً لنظام شراء القمح من المزارعين تتم دراسته حالياً، يحقق هدفين اساسيين، هما تحفيز الفلاح على زراعة القمح، وزيادة الانتاجية، بزيادة الدعم المقدم من الحكومة لانواع القمح التى لها انتاجية عالية، مع التزام الحكومة فى الوقت نفسه بشراء المحصول من المزارعين.

حضرالاجتماع محافظ البنك المركزى وكل من وزراء الاتصالات، والتخطيط، والصناعة، والبترول، والتموين، والمالية، والاستثمار، والتعاون الدولى