محلب: إطلاق استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد الثلاثاء

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم إطلاق استراتيجية جديدة لمكافحة الفساد غدا, مشيرا إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء خير كاشف لذلك من خلال المؤشرات الإحصائية والبيانات التى يتيحها لصانع القرار.

وقال محلب – فى كلمته خلال مؤتمر الإحصاء للاحتفال بمرور 100 عام من الإحصاءات بمقر جهاز الإحصاء اليوم الاثنين – “إن الدولة بدون استراتيجية “كأننا نسير فى الصحراء”, مؤكدا أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بمكافحة الفقر والبطالة من خلال فتح أبواب رزق جديدة فى مختلف المجالات, وإقامة المشاريع والاهتمام بالمناطق الجغرافية”.

ونوه باهتمام الدولة ومساندتها الكاملة لمتحدى الإعاقة, موضحا أهمية توفير كافة البيانات بدقة من حيث نوعية الإعاقة والسن والتوزيع الجغرافى لتوصيل الخدمات لهم فى مواقعهم, مشيرا إلى دور الجهاز المركزى للإحصاء فى رصد تلك البيانات.

وبين محلب دور الإحصاء فى رصد مؤشرات السوق والسلع والمواد الغذائية بشكل يومي ما يساهم فى معرفة تحركات الدولة وتحديد الإجراءات الاستباقية لحل تلك المشاكل بطريقة علمية من قبل متخذى القرار, لافتا إلى خطورة النمو السكاني, حيث أنه من المشاكل الكبيرة التى تواجه التنمية بالدولة, وأن اهتمام الدولة بالتعداد السكانى عام 2016 يأتي من هذا المنطلق.

وتسلم رئيس مجلس الوزراء درع التهنئة بمرور 100 عام من الإحصاءات فى مصر من دول الإمارات والكويت وفلسطين.