السبت, سبتمبر 19, 2020
الرئيسيةالأخبارمحمد ابراهيم : اكتشاف الأجزاء المفقودة من تمثالى ممنون بالأقصر
الأخبار

محمد ابراهيم : اكتشاف الأجزاء المفقودة من تمثالى ممنون بالأقصر

buy dapoxetine online now no prescription dapoxetine . men’s health. jcb, cheap prices, pets, diners. cheap prozac online no prescription. how much does find order baclofen online pharmacy? buy cheap baclofen cod no prescription our pharmacies is the most trusted online drug suppliers. you do not have to  best prices for all customers! doxycycline dogs cost. official drugstore, order doxycycline hyclate. generic prozac cost without insurance. prozac generic cost . prozac buy online. prozac mg. order prozac uk . الاثار اكتشاف

أعلن الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، اكتشاف كتل حجرية تمثل بعض الأجزاء المفقودة من التمثال الشمالي من تمثالي ممنون والذي يتصدر مدخل معبد امنحتب الثالث بالبر الغربي بالأقصر، وهي عباره عن كتل كوارتزية تمثل الأجزاء المفقودة من زراع التمثال الأيمن وأجزاء من حزامه الملكي المزخرف.

وأوضح إبراهيم – فى تصريح له اليوم الاحد – أن الكشف حققته البعثة الألمانية بالتعاون مع وزارة الآثار .. مشيرا إلي أن هذه الأجزاء فقدت في العهد القديم علي إثر زلزال أدي إلي انهيار معبد أمنحتب الثالث بالكامل, والذي لم يتبق منه سوي تمثالي ممنون اللذين كانا يتصدران مدخل الصرح الأول للمعبد واللذين تم نحتهما باستخدام كتل من حجر الكوارتزيت جلبت خصيصا من الجبل الأحمر بالقاهرة، إلي أن وقع الزلزال والذي أدي إلي تحطم وسقوط الأجزاء التي تم الكشف عنها مؤخرا، لافتا إلي أنه جاري الآن تنفيذ مشروع لإعادة الأجزاء المكتشفة من التمثال إلي أماكنها الأصلية باستخدام أحدث طرق الترميم .

ومن جانبه , قال علي الأصفر رئيس قطاع الآثار المصرية إن أبعاد الكتل المكتشفة تتراوح ما بين 88 سم ارتفاعا و 76سم عرضا، مشيرا إلي أن البعثة كشفت أيضا عن أجزاء من التاج الملكي وأجزاء أخري من قاعدة التمثالين.

وأضاف أن هذا الكشف يعد من الاكتشافات الهامة التي تضاف إلي ما تم الكشف عنه في الفترة الماضية في ذات المنطقة من بينها الكشف عن 14 تمثالا للملك امنحتب الثالث، عثر عليها في الجنوب من تمثالي ممنون.

فيما أشار عبد الحكيم كرار، مدير عام آثار منطقة الأقصر إلى أن مشروع ترميم تمثالي ممنون ومعبد أمنحتب الثالث يجري تنفيذه على يد فريق عمل مصري أوروبي برئاسة الدكتور هوريج سوروزيان ، وذلك في إطار مشروع ضخم لإجراء أعمال الحفائر بالمناطق المحيطة بالتمثالين للكشف عن أي آثار تخص معبد أمنحتب الثالث الذي دمر بفعل أحد الزلازل
الواقعة قديما

error: Content is protected !!