محمد دوير يكتب : من وصايا .. القيم الاشتراكية النبيلة

محمد دوير

 

بقلم : د. محمد دوير

1- يا بني .. ليس أنفع للفقراء أكثر من الاشتراكية ، فكن رسولا لها ومبشرا بها علي قدر ما تستطيع قدماك أن تمشي ، ويداك أن تمتد ، وعقلك أن يهب الفكر للآخرين.
2-
يا بني ..اجعل الصدق عنوانك .. والمحبة شارتك، والأمانة سبيلك، وحب الخير طريقك المعلوم، ودع الناس يعرفونك من أعمالك لا من أقوالك. فإن العمل خير وأبقي 
3-
يا بني .. اتبع طريق الثورة، واحتمي بسلاح الصدق، و لا تخلع عنك ثوب الشجاعة ما دمت مؤمنا بقضيتك.
4-
يا بني .. الوحدة .. أساس القوة، والقوة طريق الخلاص، والخلاص حتمية لا مفر منها ، فأجعل من نفسك جسرا متينا لوحدة كل المؤمنين بطريق الخلاص الثوري.
5-
يا بني .. اخلص في عملك ، واتبع طريق الهدي ، وانجز كل ما تكلف به علي أكمل وجه ، فليس من بعدك سوي رفيق سوف ينظر لك ويتبع خطاك ، فاجعلها خطوات واثقة ثابتة.
6-
يا بني .. تعلم العلم وعلمه ، و درب نفسك علي مداومة الإخلاص لرفاق دربك، واعلم أنهم أقرب إليك من حبل الوريد.
7-
يا بني .. اعلم أن الحق واحد ، فإلزم نفسك به ، ولا ترضي عنه بديلا
8-
يا بني .. إن خالفك الناس في غير نفع للفقراء ، فأتبع ضميرك وعقلك ، فليس يضير الانسان شيئا أن يخسر الآخرين ولا يخسر ذاته.
9-
يا بني .. أعلم أن العدل أساس الملك ، ومن غاب عنه العدل فلا ملك له ، ولا عصمة له ، ولا قيمة له ، فمن ترك العدل تركه الناس.
10 –
يا بني .. افعل ، بحيث يصلح فعلك هذا أن يصبح قاعدة اخلاقية ، فلا تشوه اشتراكيتك بأفعال ناقصة ، أو منقوصة ، فالذين قدموا تضحيات هائلة من حياتهم لا يستحقون سوي أن نكون لهم خير سلف.
11-
يا بني .. أنت تؤمن بأعظم قيم الإنسانية ، تؤمن بالاشتراكية ، فلا تفقد إيمانك ، ولا تفقد ثوريتك ، ولا تنسي أبدا أنك جزء من تاريخ مضيء للأجيال القادمة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق