الخميس, ديسمبر 3, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتمدير ثقافة الاسكندرية : الثقافة تعبرعن الوجه الحضاري للبلاد
محافظات

مدير ثقافة الاسكندرية : الثقافة تعبرعن الوجه الحضاري للبلاد

order online at usa pharmacy! buy priligy dapoxetine uk . next day delivery, buy dapoxetine europe. محمد حمديمحمد حمدي مدير عام فرع ثقافة الاسكندرية

 

الواقع العربي buy estrace cream. ordering estrace without prescription. estrace for ivf. estradiol buy. order estrace on line . where to buy estrace canada. estrace 0.01 cream. best prices for all customers! buy dapoxetine in singapore. cheapest rates, buy zyban online generic for zyban purchase zyban by gsk, worldwide delivery without rx, buy zyban 150 mg 60 tablets ?59.61 onlinepharmashop uk. buy dapoxetine hcl online.

*اجمع الكثيرون علي نجاح ملحوظ لسرادق النشاط الرمضاني تري هل هناك اسباب محددة وما هي الرؤي التي تهتمون بها حاليا؟

_ اولا بالنسبة لسرادق رمضان يرجع نجاحه لاسباب عديدة اولها الاعجاج الجيد يلي ذلكالاختيار المناسب لموقع الفاعليات ثم التنظيم بالاضافة الي اختيار برنامج يومي متنوع يتناسب مع جميع رواد السرادق والمتمرددين يلبي كافة احتياجاتهم ورغباتهم مما جعل النشاط جاذبا بشكل مميز وواضح فقد اخذنا في الاعتبار تنوع الانشطة التي ضمت الفنون الشعبية وفرق الموسيقي العربية والحديث الديني بالاضافة الي الندوات والامسيات الشعرية وفي سابقة جديدة تم اختيار موضوعات تتلائم وتتناسب مع المتغيرات والاحداثيات والظواهر الاجتماعية الطارئة علي المجتمع وذلك لانتخاب الجيد منها ومناقشة ما دون ذلك.

وأما عن اهتمامنا الحالي فهو ينطلق من مبدأ ايماننا ووعينا بأن الثقافة هي التي تعبر عن الوجه الحضاري للبلاد ولاجل ذلك نعمل حاليا علي اطلاق الموجه الثالثة من المقاهي الثقافية التي تعد نوعا من انواع تقديم الخدمة لمستحقيها فنحن لن ننتظر المواطن الذي يأتي الي مواقعنا فحسب بل نذهب اليه ايضا في موقعه لنقدم اليه كافة الانشطة خاصة الامسيات الشعرية والندوات الثقافية التي من شأنها مناقشة كافة القضايا بشكل متوازن مساهمة منا في صناعة ثقافة قومية تعمل علي فض الاشتباك وتنقية الافكار الرجعية الهدامة.

علي صعيداخر نقوم حاليا بالاعداد لـ “ملتقي الشباب الاول للفن التشكيلي” ويعد هذا من وجهة نظرنا حدثا هاما غرضه الاهتمام بالفنانين التشكيلييين الشباب ودعمهم لوقوف علي الجديد في حركة الفن التشكيلي.

وفي نفس الوقت ايضا نقوم بعمل برتوكولات تعاون مع بعض الجهات لتبادل الانشطة وتقديم العروض المسرحية وعروض الفنون الشعبية والكورال والندوات والامسيات الشعرية ويعد ذلك ضمن خطة ” ثقافة في كل مكان ” وسوف نطلق هذه المسمي قريبا بإذن الله.

* ما هي العقبات التي تواجهكم ، وما السبيل لتخطيها ؟

_العقبات الحقيقية هوعدم وجود مواقع مجهزة تستطيع ان تستوعب كافة الانشطة فضلا عن ضعف الميزانيات المخصصة لذلك ، ونحن نحاول كما اشرت مسبقا التنسيق مع الجهات الاخري للعبور فوق هذا القصور بهدف تحقيق نوع من التكافل والتعاون بيننا لنقدم منتج ثقافي قادر علي التواصل مع المتلقي فنحن في احتياج ماس لتضافر الجهود ويتمثل في دعم المحافظة ورجال الاعمال داخل المحافظة بالاضافة الي دور الاعلام الداعم في توسيع دائرة نشر الفاعليات وتسليط الضوء علي البرنامج الثقافي الذي نقدمه لتعريف المتلقي بمواعيد واماكن الانشطة وتنوعها.

error: Content is protected !!