الأحد, سبتمبر 20, 2020
الرئيسيةالأخبارمساعد الرئيس السوداني: لن نغامر باختيار مرشح للرئاسة قبل عامين
الأخبارالعالم

مساعد الرئيس السوداني: لن نغامر باختيار مرشح للرئاسة قبل عامين

مساعد الرئيس

قال مساعد الرئيس السوداني-نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم غندور إنه لا يمكن لحزبه أن يغامر باختيار مرشحه لرئاسة الجمهورية قبل عامين من إجراء الانتخابات. ورحب غندور-في تصريحات صحفية اليوم الاثنين بالخرطوم- بمبادرة الوفاق الوطني التي أطلقها رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي “الأصل” محمد عثمان الميرغني كما دعا-في ذات الوقت- الحركات المسلحة ببلاده إلى تحكيم صوت العقل والوصول إلى كلمة سواء.

وأبدى مساعد الرئيس السوداني عدم رضا حزبه بنتيجة انتخابات المحامين نظرا لأن عضوية الحزب أكبر بكثير ونفى استخدام الحزب لأموال الدولة في الانتخابات مؤكدا أن النتيجة كانت شفافة ونزيهة. وأقر غندور بأن الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن ضاغطة بسبب فقدان البلاد لموارد كبيرة من النفط والضغوط الخارجية والصرف على الحروب الداخلية.

موضحا أن الحل لمجابهة الواقع يتمثل في زيادة الإنتاج والدخول في شراكات مع مستثمرين لاستغلال المعادن والنفط والغاز والعمل على إيقاف الحرب. وأكد أن حزبه يتطلع إلى إجراء انتخابات نزيهة وإعلان حكومة تحترم المعارضة في مقابل وجود معارضة راشدة لا تستعين بالأجنبي على أن يختار المواطن من يريد وفقا لصناديق الاقتراع والوصول إلى دستور دائم للبلاد

error: Content is protected !!