الجمعة, ديسمبر 4, 2020
الرئيسيةالأخبارمصدر أردني: إسقاط طائرة الاستطلاع رسالة لمن يفكر بالاعتداء على الأردن
الأخبارالعرب

مصدر أردني: إسقاط طائرة الاستطلاع رسالة لمن يفكر بالاعتداء على الأردن

الاردن

 

 

قال مصدر أردني مسئول اليوم الجمعة إن إسقاط الدفاعات الجوية الأردنية فجر اليوم لطائرة الاستطلاع بعد اختراقها حدود المملكة “تعد بمثابة رسالة لكل من يفكر بالاعتداء على هذا البلد أو يهدد أمنه واستقراره برا وبحرا جوا”، محذرا من المساس بأمن الأردن.

وأضاف المصدر ذاته – في تصريح لوكالة أنباء (عمون) الإخبارية المستقلة – “إن القوات المسلحة تقوم بالإجراءات المناسبة في مثل هكذا حوادث”، لافتا إلى أن الهدف أصيب إصابة مباشرة وتبعثرت الطائرة إلى قطع صغيرة وعلى مساحة واسعة.

وكان مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قد صرح في وقت سابق اليوم بأنه رصد هدف جوي فوق المنطقة الشمالية الشرقية من حدود المملكة فجر اليوم الجمعة وتم متابعته من قبل وحدات سلاح الجو الملكي ورصد حركته حيث تم تدميره في منطقة خالية من السكان ضمن منطقة محافظة المفرق ( 75 كم شمال شرق عمان).

وأكد المصدر – في بيان له – على أن اي إختراق لحدود المملكه البرية أو الجوية أو البحرية سيتم التعامل معه بكل حزم وقوة ولن تسمح القوات المسلحة لأي كان المساس بأمن الوطن أو المواطن.

جدير بالذكر أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني كان قد شدد مساء أمس الخميس على أن الإجراءات الأردنية العسكرية والأمنية على الحدود الشمالية والشرقية قوية وفعالة، قائلا “إن قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية على درجة عالية من الجاهزية والاحترافية وهي قادرة على ضبط الحدود وحماية الأردن من أية أخطار بما يكفل سلامة الوطن وسيادة أراضيه”.

وأضاف الملك عبدالله الثاني، خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء الأردني “إن حدودنا آمنة ومسيطر عليها تماما ونحن على أتم الاستعداد للتصدي لأية محاولات للعبث بأمن الأردن واستقراره”، وتابع “أطمئن الجميع على حدودنا الشمالية والشرقية ولا يوجد أي خوف على هذه الحدود”، معربا عن ثقته في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأردنية التي تقوم بدورها في ضبط وحماية الحدود والقيام بواجباتها بجاهزية عالية

error: Content is protected !!