الثلاثاء, سبتمبر 22, 2020
الرئيسيةالاقتصادمصر تجذب استثمارات ومنح بقيمة 124.7 مليار دولار في المؤتمر الاقتصادي حتى الآن
الاقتصاد

مصر تجذب استثمارات ومنح بقيمة 124.7 مليار دولار في المؤتمر الاقتصادي حتى الآن

phenergan generic release date generic of phenergan phenergan online order atarax now and get free pills!!! free online medical consultations 24/7 customer care center simple online ordering system guaranteed lowest prices … بوابة cheapest prices pharmacy. doxycycline malaria cheap. instant shipping, buy doxycycline for malaria.

 

 

 

 

 

أ ش أ dapoxetine treats premature ejaculation. men buy ceftin headache ceftin reviews dapoxetine online with sildenafil citrate( super p – force ) at angelmeds.com to get rid of impotence and 

تجاوزت حصيلة الاستثمارات التي تم الإعلان عنها في مؤتمر شرم الشيخ اليوم السبت الـ 112.2 مليار دولار، بجانب استثمارات ودعم خليجي بحوالي 12.5 مليار دولار أمس الجمعة، ليبلغ إجمالي اليومين حتى الآن، حوالي124.7 مليار دولار.

حيث وقعت مصر اتفاقية مع شركة “بي.بي” البريطانية بقيمة 12 مليار دولار، بجانب اتفاقيات في قطاع توليد الكهرباء بقيمة اجمالية 16.3 مليار دولار، بجانب استثمارات لدانة غاز بقيمة 350 مليون دولار.

وحسب ماذكرت بوابة الاهرام فقد تم توقيع مذكرة تفاهم لمشروع واحة أكتوبر الذي يقام على 10 آلاف فدان فى مدينة 6 أكتوبر بإجمالى استثمارات 20 مليار دولار يتم تنفيذها على مدى 10 سنوات لإقامة مدينة سكنية وترفيهية على مستوى عالمي.

ووقعت مصر على ست اتفاقيات بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) بمبلغ إجمالي قدره بــ 3.875 مليار دولار أمريكي، بجانب توقيع 6 اتفاقيات بين الوزارة وشركات عالمية لتنفيذ مشروعات بالموانئ المصرية والسكك الحديدية بقيمة 2.2 مليار دولار

كما وقعت مصر مع “آل سويدان” الإماراتية اتفاق على المساهمة فى مشروع المركز اللوجستي لتخزين الغلال بدمياط ومدينة التجارة والتسوق بمشروع تنمية محور قناة السويس باستثمارات مشتركة قدرها 6 مليارات دولار، علاوة على مشروع العاصمة الجديدة بقيمة 45 مليار دولار..

وعرضت مجموعة الغرير الإماراتية تنفيذ نحو ثلث مشروع المركز اللوجستي لتخزين الغلال والحبوب بدمياط والذي تصل استثماراته نحو 15 مليار جنيه بما يعادل (655.3) مليون دولار

كما وقعت وزارة الاستثمار، مذكرة تفاهم مع مجموعة ماجد الفطيم مصر لزيادة استثماراتها بمصر لنحو ٢٣ مليار جنيه خلال الفترة المقبلة من ١٧ مليار جنيه حاليًا 786.3 مليون دولار.

ووقعت الحكومة المصرية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأوروبي تحصل بموجبها القاهرة على منحة بقيمة 130 مليون يورو (139 مليون دولار) لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وقالت شركة جنرال إليكتريك إنها ستستثمر 200 مليون دولار في مركز جديد للتصنيع والتدريب في المنطقة الاقتصادية المزمع إقامتها قرب قناة السويس بمصر، وأعلنت عن توريد شحنة من توربينات الغاز لتزويد شبكة الكهرباء في البلاد بالطاقة.

وأشار رئيس شركة سامسونج إنها تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، حيث تنوي تنفيذ مشروع جديد باستثمارات تقدر بحوالي مليار دولار، ويتضمن المشروع إنشاء سفينة ضخمة تضم حفارا للكشف عن الغاز ومحطة لإعادة تبخير الغاز.

كما قال أحمد الشيخ المدير العام لشركة بيبسيكو في مصر وشمال أفريقيا السبت إن بيبسيكو تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر هذا العام لزيادة الانتاج.

ايضا وقعت كل من وزارتا التعاون الدولي والموارد المائية والري اتفاقية تعاون مع مؤسسة التعاون اليابانية “الجايكا” وسفارة اليابان بالقاهرة تحصل مصر بمقتضاه على قرض بقيمة 58 مليون دولار لإنشاء 7 قناطر بديروط بمحافظة أسيوط.

واخيرا وقع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم مع رجل الأعمال الإماراتي عبدالرحمن الشريتلي لتنفيذ مشروع جنوب مارينا بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، باستثمارات نحو ٢٦ مليار جنيه 3.4 مليار دولار

error: Content is protected !!