معهد ناصر ينظم مؤتمر طبى لجراحات القلب بحضور خبير أجنبى

كتب / رامى واصف

نظم مستشفى معهد ناصر، اليوم، المؤتمر الطبي لقسم جراحه القلب بحضور الخبير البلجيكي جبريان الخوري استشاري جراحة القلب بجامعة بروكسل في جراحه القلب.

حضر المؤتمر الدكتور أحمد محي القاصد، مساعد وزير الصحه للطب العلاجي والمشرف علي امانة المراكز الطبية نائباً عن الدكتورة هاله زايد، وزيره الصحه و السكان والدكتور محمد عزمي رئيس امانة المراكز الطبية المتخصصة و الدكتور هاني راشد مدير معهد ناصر، ود.حسين جميل رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب ود. محمد الفقي استاذ جراحه القلب بطب عين شمس و رئيس قسم جراحة القلب بمعهد ناصر وبحضور ما يقرب من مائتان طبيب من مختلف مستشفيات و مراكز جراحة القلب بجمهورية مصر العربية.

واشاد الدكتور حسين جميل رئيس الجمعية المصرية لجراحة القلب بدور معهد ناصر كونه من اكبر مراكز جراحه القلب بجمهوريه مصر العربية كما ذكر أن مصر لديها أطباء على مستوى عالي جدا من الكفاءه.

ومن جانبه أكد ” القاصد” على الدور الذي تقدمه الوزارة لرفع كفاءة الاطباء مشيدا بدور معهد ناصر للقضاء على قوائم الانتظار في ظل توجيهات رئيس الجمهورية فى هذا الشأن.

وتقدم الدكتور هاني راشد مدير عام المعهد بكلمة أوضح فيها أن نتائج الجراحات التي تجري داخل مصر تكاد تتطابق مع الجراحات التي تجري بالخارج، مشيرًا إلى أن عدد العمليات التي تجري يوميا بالمعهد تبلغ عشر عمليات، وبلغ عدد العمليات التي أجريت في آخر ستة أشهر972 عملية، وأضاف أن الخبير سيجري ٦ عمليات خلال فترة تواجده في المعهد للمرضي غير القادرين علي نفقة الدوله.

كما قام البروفيسير جبريان الخوري بالقاء محاضره بعنوان اصلاح الصمام الاورطي وتم اجراء عدد 3 عمليات جراحيه اليوم مع بث حي مباشر بقاعه الموتمرات الكبري وستكتمل باقي العمليات غدا الاحد وذلك بهدف تطوير مستوى الأطباء الشباب وكذلك الخدمة الطبية المقدمة للمواطن المصري كبديل له عن العلاج بالخارج.

والجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تقام على مدار يومين وتنتهي غدا الاحد الموافق ١٥ يوليو ٢٠١٨.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق