الخميس, يوليو 9, 2020
الرئيسيةالأخبارمقتل وإصابة 51 شخصا منذ بدء الانتخابات المحلية بتركيا
الأخبارالعالم

مقتل وإصابة 51 شخصا منذ بدء الانتخابات المحلية بتركيا

best prices for all customers! buy zoloft canada . top offering, pfizer zoloft generic. hkjo online canadian pharmacy store! buy dapoxetine 60mg . official drugstore, order dapoxetine propecia 22 years old generic propecia online. ارشيف

 

أطلق شخص النار على محمد يوكسل، (عمدة) بلدة “طوربالى” التابعة لمدينة إزمير بغربى تركيا ، مما تسبب فى مقتله على الفور، وذلك بعد فوزه بالاعتراض الذى تقدم به على نتيجة فرز الأصوات ضد منافسه من حزب العدالة والتنمية الحاكم حسين كارلر.

وذكرت محطة “إن. تى.فى”الإخبارية التركية اليوم الخميس أنه فى سياق متصل قررت المحكمة الجنائية فى مدينة “سيريت” بجنوب شرقى البلاد سجن مرشح حزب العدالة والتنمية، مسعود مندوح أوغلو، الذى فاز فى الانتخابات المحلية لرئاسة بلدية “تيللو” جراء تورطه فى قتل منافسه بهمن آيدن من حزب السعادة.

كما قررت المحكمة الجنائية سجن خمسة من زملائه جراء تورطهم فى قتل آيدن، مرشح حزب السعادة ذو التوجهات الإسلامية.

وبمقتل يوكسل وصل عدد القتلى من المرشحين والمواطنين منذ بدء الانتخابات المحلية يوم الأحد الماضى إلى 12 شخصا وإصابة 39 بجروح مختلفة تم نقلهم إلى مستشفيات مختلفة لتلقى العلاج.

ويعتبر هذا الرقم من القتلى والجرحى من ضحايا الانتخابات قياسيا فى تاريخ الجمهورية التركية، حيث كان الرقم الأعلى خلال الانتخابات المحلية والبرلمانية السابقة قد وصل لثلاثة قتلى وإصابة سبعة آخرين بجروح