الجمعة, سبتمبر 24, 2021
الرئيسيةالأخبارمهرجان سينمائي اسباني يكرم المخرجات المصريات
الأخبار

مهرجان سينمائي اسباني يكرم المخرجات المصريات

يقدم معهد ثربانتس بالقاهرة، المركز الثقافي الاسباني، يوم ٩ سبتمبر المقبل مهرجان “فالنسيا” السينمائي لعام 2019.

وقال المعهد في بيان له اليوم ان دورة هذا العام للمهرجان ستشهد تخصيص سلسلة أفلام تتناول أعمال أهم المخرجات المصريات المعاصرات.

ويفتتح هذا اللقاء سفير إسبانيا في مصر، رامون خيل كاساريس، كما ستقوم مديرة معهد ثربانتس بالقاهر، سيلبيا جريخالبا، والمدير الفني للمهرجان، إدواردو جيوت، بإدارة حلقة نقاش خلاله حول الوضع الراهن للأعمال السينمائية المصرية التي تقدمها مخرجات.

وتشهد الحلقة مشاركة بعض المخرجات اللاتي تمت دعوتهن من قبل المهرجان وهن أيتن آمين وهالة خليل وأمل رمسيس، حيث يستعرضن أيضا أحدث أعمالهن السينمائية.

يذكر أن الدورة المقبلة من مهرجان فالنسيا ستقام خلال الفترة من 24 من أكتوبر الي 3 من نوفمبر المقبلين في مدينة فالنسيا في شرق الإسبانية.

ويمثل هذا المهرجان نقطة تلاقي بين مختلف الثقافات في دول البحر المتوسط، ويخصص هذا العام سلسلة أفلام تتناول أعمال أهم المخرجات المصريات المعاصرات مثل كاملة أبو ذكري وساندرا نشأت وآيتن أمين ومريم أبوعوف وهالة خليل وهالة لطفي وأمل رمسيس.

وتهدف سلسلة أفلام المخرجات المصريات لمنح المجال لجيل جديد من مخرجات يتناولن الحياة اليومية للمرأة المصرية، وأفلامهن تحولت إلى أحد العناصر الأساسية في الخطاب النسائي بمصر.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: