الجمعة, أكتوبر 30, 2020
الرئيسيةالأخبارموسكو تدعو لتشكيل حكومة تضمن الكتلتين الاساسيتين في البلاد
الأخبارالعالم

موسكو تدعو لتشكيل حكومة تضمن الكتلتين الاساسيتين في البلاد

best prices for all customers! non generic prednisone – buy prednisone online uk generic equivalent of our primary focus is the offers quality prednisone online ., prednisone 20mg price:. buy dapoxetine online. official drugstore, generic dapoxetine. non prescription fluoxetine outside of u.s.a. . fluoxetine is a selective serotonin reuptake inhibitor (ssri). it works generic fluoxetine price new york state موسكو

دعا سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين إلى تشكيل حكومة جامعة في لبنان تشمل الجهات الأساسية والأفضل أن تكون حكومة تشمل الكتلتين الأساسيتين في الظروف الراهنة.

وأوضح السفير زاسبكين – في تصريحات له اليوم السبت – أن اللاعبين الأجانب يريدون الأمن والاستقرار في لبنان وهم يفتحون المجال للبنانيين للاتفاق بدون الضغوطات الخارجية وهذه فرصة متوفرة الآن ، متمنيا أن تكون هناك مواقف مسؤولة للقوى اللبنانية لتشكيل الحكومة.

وأكد زاسبكين، أن بلاده تؤيد من حيث المبدأ “إعلان بعبدا” الذي أصبح وثيقة بالأمم المتحدة ويعترف بها من المجتمع الدولي لتحييد لبنان ، لافتا إلى أن تطبيق الإعلان يتعلق بكافة القوى اللبنانية، معتبرا أن تطبيق إعلان بعبدا جزئيا يؤدي إلى تصعيد لاحق.

وأشار السفير الروسي إلى انعكاس ما يحدث في سوريا على لبنان خصوصا بشأن النازحين السوريين ، لافتا إلى إمكانية إيجاد تفاهمات واتفاقات بين القوى السياسية اللبنانية على تثبيت الأمور للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وحول الوضع في سوريا ، اعتبر أنه ليس من المفيد التركيز على هيئة انتقالية لأنها قضية معقدة ويمكن بذل الجهود لمعالجة الأشياء الملحة الأساسية في الوقت الراهن والتي تتعلق بوقف إطلاق النار أو تقديم المساعدات أو العمل على إعادة الثقة بين الفرقاء.

وأشار السفير الروسي إلى أن الوضع الميداني تحسن لمصلحة النظام السوري لكنه أكد أنه لا مجال للحسم العسكري ولذلك يجب أن يكون هناك حل سياسي سلمي ، داعيا إلى تعاون الدول لمصلحة الحسم السياسي

error: Content is protected !!