الخميس, يوليو 9, 2020
الرئيسيةالأخبارنحو عشرة آلاف قتيل في اعصار ضرب الفلبين
الأخبارالعالم

نحو عشرة آلاف قتيل في اعصار ضرب الفلبين

buy doxycycline online, doxycycline hyclate ritalin, is doxycycline hyclate good for sinus infections. نحو عشرة آلاف قتيل في اعصار ضرب الفلبين

رويترز

قال إيلمر سوريا قائد الشرطة في الفلبين يوم الأحد إن عشرة آلاف شخص على الأقل لقوا حتفهم في وسط الفلبين جراء الاعصار هايان الذي ضرب البلاد بأمواج عاتية أغرقت قرى ساحلية بأكملها ودمرت احدى المدن الرئيسية في المنطقة. cheapest prices pharmacy. may 27, 2008 – online buy zoloft without a prescription, that isn’t a bad thing, most especially flow and its humble developer, zoloft in india , zoloft from  buy zoloft 100mg . approved pharmacy, zoloft price uk. atarax online, atarax 50 mg, order atarax online, generic atarax, atarax 10mg tablets, atarax hydroxyzine, buy hydroxyzine. buy atarax

وأضاف أن الاعصار هايان دمر ما بين 70 و80 بالمئة من المباني في طريقه وهو يجتاح إقليم ليتي يوم الجمعة قبل أن يضعف ويتجه غربا إلى فيتنام.

وفي الوقت الذي يكافح فيه عمال الانقاذ للوصول إلى القرى المدمرة على الساحل حيث لم يتضح بعد عدد القتلى جاب الناجون المنطقة بحثا عن طعام مع تناقص الامدادات أو بحثا عن ذويهم المفقودين.

ونجم معظم الوفيات فيما يبدو عن ارتفاع منسوب مياه البحر حيث سوت منازل بالأرض وغرق المئات في إحدى أسوأ الكوارث الطبيعية التي تضرب الفلبين.

ولم تؤكد الحكومة ووكالة مكافحة الكوارث بعد أحدث التقديرات لأعداد القتلى التي تفوق كثيرا التقديرات الأولية يوم السبت وبلغت 1200 قتيل على الأقل جراء عاصفة بلغت سرعة الرياح المصاحبة لها 313 كيلومترا في الساعة وزوابع مصحوبة برياح تصل سرعتها الى 378 كيلومترا في الساعة.

وقال سوريا لرويترز “عقدنا اجتماعا الليلة الماضية مع الحاكم (الاقليم) ومسؤولين آخرين. الحاكم قال بناء على تقديراتهم ان عشرة الاف شخص لقوا حتفهم. الدمار واسع النطاق.”

وقال مسؤول من ادارة الكوارث بالاقليم إن نحو 300 شخص لقوا حتفهم في اقليم سامار المجاور والذي كان أول اقليم يضربه هايان يوم الجمعة وكان حينئذ اعصارا من الفئة الخامسة وأضاف أن الفين في عداد المفقودين.

وقالت وكالة مكافحة الكوارث إن نحو 480 ألف شخص شردوا وتضرر 4.5 مليون شخص جراء الاعصار في 36 اقليما بينما دعت وكالات الاغاثة إلى ارسال الطعام والمياه والادوية والخيام للمشردين.

وقالت السفارة الامريكية انها ستوفر 100 الف دولار للرعاية الصحية والمياه ودعم وسائل الصحة العامة. وقالت استراليا انها ستقدم امدادات اغاثة أولية بقيمة 15.5 مليون بيزو (358.900 دولار).