الأحد, يناير 17, 2021
الرئيسيةالأخبارنيوزيلندا تستعين بـ 100 روبوت للوقوف بدلا من الزبائن الراغبين في شراء ايفون 7
الأخبار

نيوزيلندا تستعين بـ 100 روبوت للوقوف بدلا من الزبائن الراغبين في شراء ايفون 7

استعانت شركة “سبارك” في نيوزيلندا بأسطول من  100 روبوت “الفا1 ” للوقوف في طابور بدلًا من الزبائن لحجز مواقعهم للحصول على جهاز “آيفون7” من دون أن يغادروا منازلهم. وتستطيع الروبوتات ممارسة رياضة “الكونغ فو” وتقديم بث مباشر من موقعها في الصف في إطار إطلاق الجهاز الخلوي الجديد”ايفون 7 ” السبت في متاجر “آبل” في جميع أنحاء العالم.

ويتكون أسطول الروبوت من أجهزة من الشركة الصينية UBTECH، ويأتي كل روبوت محملا بعميل “سبارك” الذي يمكنه التحكم في الإجراءات الخاصة به باستخدام تطبيق ذكي، ما يعني أن الروبوت يمكنه القيام بالرقص واليوغا وتقليد الرياضات الأولمبية، ويمكن للعملاء الحصول على نظرة بقائمة الانتظار من خلال البث المباشر عبر الروبوت دون أن يتواجدوا بالفعل.

وأوضح كليف أورميرود مدير العملاء والتسويق لدى شركة “سبارك” أن طابور الانتظار هو جزء مبدع من ثقافة مشجعي الجهاز الجديد، حيث يتواجد الناس في الخارج لعدة أيام للحصول على أحدث الأجهزة، ونعتقد هذه الأيام أن التكنولوجيا أصبحت أكثر تقدمًا عما كانت عليه من قبل، ولذلك لماذا لا تصطف التكنولوجيا بدلا من العملاء”، وأولئك الذين يملكون روبوت ألفا1 في صفوف الانتظار يجب عليهم الاحتفاظ بالروبوت عند طرح الهاتف للبيع، واعتبرت “سبارك” أن هذا يعد مثالًا آخر على كيفية استخدام التكنولوجيا لجعل حياتنا أكثر سهولة.

وتابع أورميرود : لقد “أردنا أن نقدم لعملائنا الحاليين تجربة وإثارة قائمة الانتظار دون أن يضطروا إلى الوقوف في طابور منتظرين حتى يوم الإطلاق، ومن خلال طابور الروبوت يمكن للعملاء مواصلة حياتهم فضلا عن كونهم الأوائل الذين سيحصلون على الهاتف”.

 وعلى الرغم من حماس يوم الإطلاق أصيب العديد من عملاء “آبل” بخيبة الأمل بعد الوقوف لساعات في طابور ليكتشفوا أن الهواتف التي يأملون في شرائها تم بيعها، واضطر الكثير من العملاء الذين طلبوا الهاتف مسبقا إلى الانتظار أسابيع بسبب الطلب غير المسبوق للحصول على الهاتف بعد أن وعدوا بأنهم سيتسلمون أجهرتهم في يوم الإطلاق.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: