هال يجبر «المدفعجية» على الإعادة

الواقع العربى

سقط حامل اللقب أرسنال في فخ التعادل السلبي مع ضيفه هال سيتي، من الدرجة الأولى أمس (السبت)، في الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم.

ويتعين على أرسنال خوض مباراة الإعادة مع هال سيتي، الذي كان أحرجه في نهائي 2014 قبل أن يخرج فائزاً بصعوبة بالغة (3-2) بعد التمديد.

ويأمل أرسنال بأن يصبح أول فريق، بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينات القرن الماضي، يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقباً).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى شباط (فبراير) 2013.

ويحارب فريق شمال لندن أيضاً على جبهة دوري أبطال أوروبا، إذ يواجه برشلونة الإسباني حامل اللقب الثلاثاء المقبل على ملعب الإمارات في ذهاب الدور ثمن النهائي، ويحتل المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين خلف ليستر سيتي المتصدر ومفاجأة الموسم.

وحملت مباراة اليوم الرقم 100 لأرسنال في مسابقة كأس إنكلترا بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر منذ عام 1996.

كان أرسنال الفريق الأفضل، وحصل على عدد كبير من الفرص، وخصوصاً في الدقائق الأخيرة. لكنه لم ينجح في هز الشباك لتجنب خوض مباراة الإعادة.

يذكر أن الكفة تميل للفريق اللندني، على حساب ضيفه في المباريات الـ12 الأخيرة بينهما، إذ حقق 10 انتصارات آخرها في عقر دار الأخير (3-1) في المرحلة الـ35 من الدوري الموسم الماضي، في مقابل تعادلين، آخرهما أمس.

وفي البطولة ذاتها يلتقي اليوم بلاكبيرن روفرز (درجة أولى) مع وست هام يونايتد، وتوتنهام مع كريستال بالاس، وتشلسي مع مانشستر سيتي. وغداً (الإثنين) شروزبوري (درجة ثانية) مع مانشستر يونايتد.