السبت, يوليو 4, 2020
الرئيسيةالأخبارواشنطن تعتزم ايفاد مبعوثا خاصا الى جنوب السودان
الأخبارالعالم

واشنطن تعتزم ايفاد مبعوثا خاصا الى جنوب السودان

nov 25, 2011 – tags: buy online baclofen without prescription . buy baclofen in oakland baclofen without a prescription and cod delivery free shipping baclofen there is a review of a few trusted and qualitative online pharmacies and drugstores where you can buy lioresal or order cheap baclofen online, compare prices جون كيري pharmacy, prednisone online without prescription canada, deltasone online, over the counter drugs similar to deltasone 40 mg pills, non- generic deltasone, 

[dropcap font=”arial” fontsize=”24″][/dropcap]

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن واشنطن تعتزم ايفاد مبعوثا خاصا إلى جنوب السودان لدفع الحوار بين الاطراف المختلفة بعد نوع اسبوع من اعمال العنف في البلاد.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم السبت عن كيري قوله إنه يتعين على القادة في جنوب السودان السيطرة على الجماعات المسلحة الخاضعة لهم ووقف الهجمات ضد المدنيين وانهاء سلسلة أعمال العنف القبلى التى تجتاح البلاد.

وكان مجلس الأمن الدولى قد حث رئيس جنوب السودان سلفاكيرميارديت ونائبه السابق رياك مشار إلى انهاء أعمال العنف الى خلفت مئات القتلى خلال الاسبوع الماضي, مطالبا الطرفين بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن أي أفعال يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع وأن تسعى للتوصل لحلول للمشكلات الراهنة من خلال الحوار والمصالحة.

وكانت الولايات المتحدة قد قامت الخميس بإجلاء حوالى 130 شخصا من جنوب السودان، اميركيون ومن جنسيات اخرى، وقالت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هراف ان “طائرة خاصة اقلعت من جوبا” عند الساعة 13,45 تغ وعلى متنها “130 راكبا من رعايا اميركيين ودول اخرى”. ولم توضح الوجهة التي نقل اليها هؤلاء الاشخاص. واضافت ان طائرة عسكرية بريطانية اجلت ايضا “عددا من الاميركيين”.

وقد اجلت الولايات المتحدة ايضا الاربعاء 150 مواطنا اميركيا وكذلك دبلوماسيين اميركيين ومن دول اخرى على متن طائرتي نقل من طراز سي-130 تابعة للبنتاغون وطائرة ثالثة بسبب الاضطرابات الخطيرة في جنوب السودان.

كما علقت السفارة الاميركية في جنوب السودان نشاطاتها وغادر القسم الاكبر من طاقمها