قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد أنه سيتم الاعلان لال أسبوع عن خطة تفصيلية لتطوير الخبز المدعم دون المساس بسعر الرغيف مراعاة للمواطن البسيط بحيث يحصل المستهلك على الخبز بطريقة أدمية وبجودة عالية.

وأكد أن هناك تنسيق بين وزارة التموين ووزارات الاتصالات، والمالية، والبترول، والتضامن لوضع خطط عمل لحل كافة المشاكل وتوصيل الدعم لمستحقيه.

كان وزير التموين قد قام مساء أمس السبت عقب أدائه اليمين الدستورية مباشرة أمام المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية بجولة تفقدية في سوق الخضر والفاكهة بشارع سليمان جوهر بالدقي للاطمئنان علي توافر السلع بالجودة والاسعار المناسبة.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين أن هناك توجيهات من رئيس الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بالنزول الي الشارع والتعامل المباشر مع الناس لرصد كافة المشاكل القائمة التي تواجههم والعمل علي حلها.

وأضاف وزير التموين خلال الجولة التي رافقه فيها اللواء مدحت الأعصر مدير الإدارة العامة لمباحث التموين وقيادات وزارة التموين أن الخطط والمشاريع القائمة في وزارة التموين حاليا سيتم دعمها وتطويرها وأنه سيتم وضع خطط قصيرة الاجل لحل مشاكل المواطنين بأسرع وقت ووضع خطط مستقبلية لتوفير كافة إحتياجات الناس ورفع مستوي معيشتهم.

وقال أنه سيتم إنشاء بوابة الكترونية لاستقبال الأفكار المختلفة من الشباب من خلال رؤيتهم كحلول للمشكلات القائمة في التموين والتجارة الداخلية والعمل على تنفيذها وسيتم إنشاء مكتب للتعامل مع المواطن الذي لا يستطيع التعامل إلكترونياً مع وزارة التموين بالاضافة إلي عمل خط ساخن لحل المشكلات المختلفة.

من ناحية أخرى طالب تجار الخضر والفاكهة الدكتور خالد حنفي وزير التموين بضرورة العمل على توفير وسائل نقل بأسعار منخفضة لوصول السلع إلي المستهلكين بأسعار مناسبة، كما اشتكى بعض المواطنين من عدم جودة الخبز المدعم والسلع التموينية ووعدهم وزير التموين بحل هذه المشاكل في أسرع وقت