الخميس, يوليو 9, 2020
الرئيسيةالأخبارمصرمحافظاتوزير الآثار يتفقد ترميم وتأمين متحف المجوهرات الملكية بالاسكندرية‏
محافظات

وزير الآثار يتفقد ترميم وتأمين متحف المجوهرات الملكية بالاسكندرية‏

levitra prescription america, buy levitra order online at usa pharmacy! zoloft price target . top offering, generic zoloft names. – drug store, great deals.. personal

15 sep 2010 … buy zyban without prescription, what do spokane, missoula montana, and medford oregon have in common. canadian pharmacy zyban, they … lioresal 10 mg, buy cheap baclofen , baclofen tablets, purchase baclofen , lioresal mg, buy baclofen online, buy lioresal online – extra low prices ! وزير الاثاروزير الأثار د.محمد إبراهيم

generic zoloft for sale generic zoloft for sale cheap Sertraline
 

تفقد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار مشروع اعادة تأهيل وترميم متحف المجوهرات الملكية بالاسكندرية ومتابعة اجراءات تأمينه من الخارج والداخل ، تمهيدًا لافتتاحه نهاية الشهر القادم.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمحافظة الاسكنرية للمشاركة فى المؤتمر الدولى تحت عنوان ” السياحة فى عالم متغير ” الذى تنظمه كلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية على مدار يومين ، حيث قام الوزير عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بتفقد المتحف رافقه خلالها اللواء طارق المهدى محافظ الاسكندرية .

وتفقد الوزير الإجراءات الأمنية داخل المتحف من أجهزة تأمين والتى يستخدم فيها ما يسمى بحساسات الحركة بالمداخل وعلى فاترينات العرض والمرتبطة بغرفة التحكم الإلكترونية من خلال 27 كاميرات مراقبة موزعة على جميع قاعات وأجنحة المتحف والتى تسجل أى حركة بالمتحف أثناء النهار وبعد إغلاقه ليلاً على مدار 24 ساعة ولمدة شهر كامل.

كما تفقد الوزير إجراءات التأمين ضد الحريق وتأمين شبابيك المتحف المدعمة بألواح فولاذية متصلة بأجهزة إنذار ضد السرقة.

وتابع اعادة تأهيل الارضيات الخشبية من اجراءات الصيانة والحفظ والتعقيم لارجاعها كما كانت من قبل ، وناقش مع رئيس قطاع المتاحف الاثرى احمد شرف سيناريو العرض المتحفى المقرر لعرض المقتنيات الاثرية الفريدة بالمتحف بما يتناسب مع القيمة التاريخية لها وبما يواكب احدث طرق العرض المتحفى .

وطالب وزير الاثار بتحسين طرق الاضاءة للنقوش الجدارية واللوحات المنقوشة بأسقف المتحف مع استكمال اجراءات الصيانة الدورية لها .

من جانبه قال احمد شرف رئيس قطاع المتاحف أن المتحف يضم مجموعات نادرة وثمينة من مجوهرات أسرة محمد علي، بجانب مجموعة آخرى استلمتها وزارة الآثار مؤخرًا من البنك المركزى سوف يتم اختيار بعضها لادخالها ضمن سيناريو العرض المتحفى.ومن ضمن مقتنيات المتحف تاج الأميرة شويكار المصنوع من البلاتين المطعم بأكثر من ألف قطعة من الماس الحر النادر.. وأطقم شربات للملك فاروق من الذهب الخالص، وأطقم قهوة من الذهب الخالص.

وذلك الى جانب المعروضات الحالية والتى من بينها مجموعات من أدوات المائدة من الذهب وكذلك أطقم مكتبية للملك فاروق من الذهب الخالص، ومجموعات من المقتنيات والمجوهرات المطعمة بالأحجار الكريمة المبهرة وحلى ذهبية وفضية مرصعة بالماس والأحجار الكريمة خاصة بأميرات العائلة المالكة منذ السلطان حسين كامل وابنته الأميرة سميحة وحتى عائلة الملك فاروق آخر ملوك مصر.

يذكر ان وزير الاثار شارك اليوم فى مؤتمر كلية السياحة والفنادق جامعة الاسكندرية واستعرض خلال كلمته الافتتاحية ان السياحة قد تمرض ولكنها تأبي ان تموت في ظل ما تحظي به مصر من كنوز اثريه تبهر العالم اجمع، مشيرا الي ان ما تشهده البلاد من اضطربات وظروف استثنائيه كان لابد ان تنعكس علي حركه السياحه الوافـده الي مصر مثلما كان لها مردودها فى شتي قطاعات الدولة ، مؤكدا علي ان مصر وشعبها قادرين علي تخطي الازمة الراهنة عابرين اي تحد كان. كما اوضح وزيرالاثار ان الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع تطوير واعاده بناء المتحف اليوناني الروماني بالاسكندرية بالتعاون مع جامعه توشا الايطاليه مما يخلق عناصر جذب سياحي جديده ، والذى سوف يساهم مع متحف المجوهرات عند افتتاحه بتنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر