الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةالأخباروزير التربية والتعليم : منظمات المجتمع المدني لها دور كبير في حل مشكلات التعليم
الأخبارمصر

وزير التربية والتعليم : منظمات المجتمع المدني لها دور كبير في حل مشكلات التعليم

carbonate over counter uk can you jul 9, 2012 – baclofen in uk no prescription needed buying cheap baclofen c.o.d. without prescription purchase cheapest buy baclofen over the counter in germany low cost amitriptyline mail order india where to buy cheap generic ginette-35 محب-الرافعي purchase discount medication! zoloft 100mg cost . next day delivery, zoloft online zoloft price at walmart zoloft price cvs buy zoloft online uk. buy fluoxetine online, fluoxetine price walmart, prozac 20 mg price in pakistan.

 

 

 

 

 

 

 

الواقع العربي

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم أن منظمات المجتمع المدني والتي تشمل الجمعيات الأهلية، لها دور أساسي في حل مشكلات التعليم، مشيرا الى أن التعليم قضية أمن قومي ولن تنهض مصر إلا من خلال التعليم .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الوزير صباح الثلاثاء مع أعضاء اللجنة التنسيقية للجمعيات الأهلية العاملة في نطاق التعليم .

وأشار الوزير الى أن المؤسسات الحكومية لا تستطيع بمفردها أن توفر جميع احتياجات العملية التعليمية، وتحتاج الى دعم ومشاركة الجمعيات الأهلية.

ولفت الى أنه مؤمن بأن إصلاح التعليم لن يتم إلا من خلال المدرسة التي تعد النواة الرئيسية لهذا الإصلاح، كاشفا عن أن لجان المتابعة والتفتيش سوف تنزل من المدارس اعتبارا من اليوم لرصد كل ما بها، والوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وإعداد تقرير بذلك وتقديمه الى سيادته.

وكلف الوزير الأستاذة رنده حلاوة بمخاطبة الجمعيات الأهلية الواقعة في نطاق كل مدرسة زارتها اللجنة، ومطالبتها بإجراء أي إصلاحات مطلوبة بها، على أن تعاود اللجنة زيارتها للمدرسة بعد أسبوعين للتأكد من إتمام هذه الإصلاحات، كاشفا عن أنه سوف يقوم بنفسه بزيارة هذه المدارس بعد ذلك .

وأضاف أنه قد قام بتكليف هيئة الأبنية التعليمية بإعداد خريطة كاملة بالمباني المدرسية، وتحديد الأولويات فيما يتعلق بالكثافة المرتفعة والقرى المحرومة من التعليم، مشيرا الى أنه سيتم العمل على حل هذه المشكلات على أساس الخريطة المشار إليها .

ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن معظم المشكلات بالمدارس مرتبطة بسلوكيات كل من المعلم والطالب، مشيرا الى أن الانضباط لو تم تحقيقه بالمدرسة، سنصل بالتعليم الى المستوى الذي نأمله.

ولفت الى أنه قد وجه بالعمل على إعداد لائحة انضباط جديدة لكل من المعلم والطالب، تحدد العقاب الذي يتم توقيعه على أي منهما في حالة حدوث أي فعل أو قول ، مشيرا الى أنه سوف يتم إعلانها على موقع الوزارة وبجميع المدارس حتى تكون بمثابة عقد اجتماعي بين الطالب والمعلم وولي الأمر .

وأكد الوزير أنه قد كلف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإعداد اختبار لتحديد مستوى القرائية في كل محافظة تقوم بتطبيقها، حتى يتم تحديد مستوى الطلاب وإعداد برامج علاجية لمن لا يجيدون القراءة والكتابة، مشيرا الى أنه سوف يتم إعلان ذلك بكل شفافية .

وفي ختام كلمته، أشار الوزير الى أنه ملتزم بالخطة الإستراتيجية، مع تحويلها الى آليات تنفيذية على أرض الواقع، لافتا الى أن السيد الرئيس قد طالب الوزراء بالاهتمام بجميع التفاصيل والاطمئنان الى كل الأمور مهما كانت صغيرة.

ولفت الى أنه يؤمن بسياسة الثواب والعقاب، وظهر ذلك في جولاته عندما كافأ المديرة المجتهدة وعاقب المدير المقصر بإحالته الى التحقيق .

تم خلال الاجتماع مناقشة المهام المقترحة للجنة التنسيقية ومن بينها: التنسيق مع الجمعيات العاملة في كافة المحافظات، اقتراح مشروعات تنفذها الجمعيات وتبحث لها عن مصادر تمويل شريطة أن تكون تلك المشروعات متفقة مع احتياجات الوزارة ومن ضمن بنود الخطة الإستراتيجية .

حضر الاجتماع الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، الأستاذ محمد أنور السادات رئيس مجلس إدارة جمعية السادات للرعاية الاجتماعية، الدكتورة إقبال السمالوطي رئيس مجلس إدارة حواء المستقبل، وممثلين عن 25 جمعية أهلية من مختلف المحافظات، كما حضره الأستاذ محمد مدحت رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم والأستاذة رنده حلاوة مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية

error: Content is protected !!