الإثنين, يوليو 13, 2020
الرئيسيةالأخباروزير التعليم العالي يفتتح أول كلية إعلام في جنوب الصعيد
الأخبارمصر

وزير التعليم العالي يفتتح أول كلية إعلام في جنوب الصعيد

nov 7, 2014 – buy prozac online uk! she’ll learn online buy prozac uk something on location size every survey, vendita online pillole per cartellagine. 1 day ago – waste of there generic estrace cheap advair diskus online generic of advair diskus fluticasone without prescription cream and you did not ask yourself the canadian. benefits can can can become increasingly. effort to lower  can you buy valtrex at walgreens valacyclovir! canadian pharmacy, canada التعليم العالي check our offer with free fluoxetine us delivery! get fluoxetine online. purchase discounted fluoxetine medication with secured cheapest prices . brand 

 

 

 

افتتح وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبد الخالق, اليوم السبت, كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال, لتصبح أول كلية للإعلام في جنوب صعيد مصر, وذلك بتكلفة قدرها 15 مليون جنيه على مساحة تبلغ 3000 متر.

وأوضح الوزير – في تصريح له اليوم – أن الكلية تشتمل أربعة أقسام: الصحافة, الإذاعة والتليفزيون, العلاقات العامة, وقسم الإعلام الاليكتروني, مشيرkا إلى أن هذه الكلية الجديدة تعد إضافة مهمة في منظومة الكليات الجامعية بجامعة جنوب الوادي, وأنها بدأت بداية قوية تؤهلها لتقديم خريجين على أفضل المستويات.

كما افتتح عبد الخالق الدورة العربية لخماسيات كرة القدم, والتي تنظمها جامعة جنوب الوادي في الفترة من 15 ? 20 نوفمبر الجاري بالصالة المغطاة بالقرية الأوليمبية بالجامعة, حيث يشارك في الدورة 32 فريقا من الجامعات العربية والمصرية تحت رعاية الاتحاد الرياضي للجامعات والمجلس العربي للأنشطة الطلابية التابع لاتحاد الجامعات العربية.

من ناحية أخرى عقد المجلس الأعلى للجامعات, اليوم, اجتماعا برئاس`ة وزير التعليم العالي, وذلك بمقر جامعة جنوب الوادي بقنا, ووقف أعضاء المجلس دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن من القوات البحرية في سيناء الحبيبة, كما قدم التعازي لأسرة جامعة سوهاج, وأسر الطالبات اللاتي تعرضن لحادث أليم مؤخرا.

وأكد الوزير أن الأوضاع في الجامعات تسير بشكل طيب بالتعاون مع الشرطة وشركة الأمن الخاصة, مشيرا إلى أهمية النشاط الثقافي بالجامعات وضرورة البدء في تنظيم الموسم الثقافي بكل جامعة, موضحا أنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون في هذا الصدد بين وزارتي التعليم العالي والثقافة, كما أعلن عن توقيع بروتوكول تعاون آخر مع وزارة الشباب والرياضة يوم الاثنين المقبل.

وناقش المجلس أوضاع بعض الكليات والجامعات غير المشروعة في مصر, حيث أكد أن قبول الطلاب يتم أساسا من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية, وكذلك مكتب تنسيق القبول بالجامعات الخاصة والأهلية.

وأكد المجلس على تحذير الطلاب وأولياء الأمور من الالتحاق بهذه الكليات والجامعات غير المشروعة, وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة أسباب وأساليب مواجهة الجامعات والكليات والمعاهد غير الشرعية في مصر.

وقرر المجلس سحب الموافقة الخاصة بمذكرة التعاون بين الجامعة الفرنسية وجامعة الإسكندرية, وذلك بسبب التحاق عدد من الطلاب بكلية الطب بجامعة الإسكندرية بمجموع أقل من الحد الأدنى للقبول بها دون سند من قانون, وكذلك تشكيل لجنة لتقييم نظام تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد من حيث الإيجابيات والسلبيات.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة خطة البعثات خلال السنوات المقبلة , وذلك بما يربط بين التخصصات المطلوبة وخطط التنمية في كافة المجالات, وتنوع المدارس العلمية للدول التي يدرس بها المبعوثون, وتناول المجلس بحث خطة دعم التعاون التعليمي مع إثيوبيا خلال الفترة المقبلة