وزير الزراعة ومحافظ الشرقية يتفقدان المفرخ السمكي بالعباسة بمركز أبو حماد

قام الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بتفقد المفرخ السمكي بالعباسة التابع للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية يضم عدد (8) آلاف أمهات بلطي بنسبة 3:1 إناث إلى ذكور .
أضاف الوزير أن المفرخ السمكي بالعباسة مختص بتفريخ الأسماك من المياه العذبه وينتج أسماك البلطي والمبروك وحيد الجنس لتحقيق معدلات أعلى ويعمل على كسر حلقة الزواج بين الإناث والذكور مشيراً إلى أن حجم إنتاج المفرخ 8 مليون زريعة بلطي ليوزع على المزارع السمكية الأهلية والمصادر الطبيعية للبحيرات لزيادة مخزون الثروة السمكية لافتاً إلى أن أسماك البلطي من الأسماك الجيدة المتعددة التفريخ .
وأوضح الوزير أن الهدف من الزيارة الإهتمام بتنمية الثروة السمكية والتوسع في إنشاء منافذ لتسويق الأسماك وطرحها بأسعار مخفضة لتخفيف العبء والمعاناه على محدودي الدخل للسيطرة على إرتفاع الأسعار مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بإنتاج و تسهيل و تسويق المنتج سواء كان نباتي أو حيواني أو سمكي و طرحه في الأسواق أمام المواطنين .. وفي طريقها لعمل مشروع متكامل من الإنتاج حتى التسويق .
وأوضح محافظ الشرقية أن إنتاج المفرخ السمكي يساهم في تنمية و زيادة الثروة السمكية و يقدم بروتين أبيض للمواطنين مطالباً بالتوسع في شوادر لبيع المنتج لأهالي الشرقية في مختلف المراكز و المدن و تنظيم دورات تدريبة لتعليم كيفية تربية وإستزراع الأسماك .