الجمعة, سبتمبر 17, 2021
الرئيسيةالأخباروصول قطار شباب يقل 180 فتاة للأقصر ضمن مبادرة ” اعرف بلدك”
الأخبارمصر

وصول قطار شباب يقل 180 فتاة للأقصر ضمن مبادرة ” اعرف بلدك”

وصول قطار شباب يقل 180 فتاة للأقصر ضمن مبادرة ” اعرف بلدك”

صرح وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الأقصر حمدي حسين بأنه وصل اليوم الجمعة رحلة من رحلات قطار الشباب إلى محطة سكة حديد الأقصر تقل 180فتاة من مختلف جامعات مصر ضمن مبادرة ” اعرف بلدك” التي أطلقتها الوزارة إلى مدينتي الأقصر وأسوان.

وقال وكيل الوزارة إن المبادرة تهدف إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية وزيادة الانتماء الوطني لديهم والتعارف وتبادل الخبرات بينهم ، فضلا عن تشجيع السياحة الداخلية والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمدينتي الأقصر وأسوان.

وأشار إلى أن المبادرة يشارك فيها نحو 21 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات تتراوح أعمارهم من 12 إلى أقل من 18 سنة لطلبة وطالبات المدارس ومن 18 إلى 24 لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ومن 18 إلى 35 سنة لأعضاء مراكز الشباب والجمعيات الأهلية ومن 18 حتى 45 سنة لأعضاء الاتحادات والنقابات.

وأوضح وكيل الوزارة أن الفتيات قمن بزيارة معبد الكرنك بالبر الشرقي وسيكتملن زيارتهن للمناطق الأثرية والسياحية خلال تواجدهن بالمحافظة..موضحا أن الفوج سيتوجه إلى أسوان لزيارة المعالم الأثرية والسياحية والتي تشمل متحف النوبة وجزيرة النباتات والقرية النوبية.

error: Content is protected !!
%d مدونون معجبون بهذه: