وكيل تعليم الغربية يتابع الجلاء الرسمية للغات بشرق طنطا ويمنح معلم شهادة تقدير لتميزه في الشرح داخل الفصل

الغربية ـ شيماء نعمان

قام اليوم الأستاذ الشناوي عبد الصمد عايد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة مدرسة الجلاء الرسمية للغات، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، وأوصى سيادته بعمل حوار مع الطلاب، لتعويدهم على إبداء الرأي واحترام الرأي الآخر، كما أوصى بضرورة مراعاة رغبات الطلاب في اختيار الأنشطة التي تتناسب مع ميولهم وإمكانياتهم العقلية والسنية.
وعند متابعة حجرة الاقتصاد المنزلي بالمدرسة، تلاحظ تفعيل نشاط الاقتصاد المنزلي، ووجه وكيل الوزارة إلى ضرورة ممارسة اللتلاميذ الأنشطة بأنفسهم لبيان مهاراتهم وإبداعهم، ووجه سيادته إلى ضرورة توزيع التلاميذ على الدسكات الموجودة بالحجرة وعدم تكدسهم في مكان واحد.
وقام فريق المسرح بتقديم مسرحية قصيرة بعنوان “أيام الطفولة” أثناء متابعة وكيل الوزارة للأنشطة الطلابية بالمدرسة، وقام سيادته بالتواصل مع الأستاذ عبد الغني صالح، مدير عام إدارة شرق طنطا التعليمية، لتجهيز مسرح مدرسة الشهيد محمد كامل نور الإعدادية بنات، لإجراء المسابقات المسرحية بها.
ووجه سيادته الأخصائية النفسية إلى ضرورة الاهتمام بالأطفال ، ومتابعة أي مشكلة تخصهم، لخلق طفل سوي خالي من المشكلات، مع ضرورة التواصل مع ولي الأمر إذا لزم الأمر، والقيام بدورها لما لها من دور تكميلي للعملية التعليمية.
وخلال المتابعة أثنى سيادته على حجرتي التربية الموسيقية والفنية، ووجه إلى تدريب التلاميذ على ممارسة الأنشطة التي يبدعون فيها، ومعاملتهم معاملة خاصة.
وكلف سيادته بتكريم الأستاذ سعيد يونس، معلم اللغة العربية بالمدرسة، ومنحه شهادة تقدير، لتميزه في الشرح داخل الفصل، وتفاعل التلاميذ معه أثناء الشرح.
والتقى وكيل الوزارة خلال المتابعة بطلاب المرحلة الثانوية، والتي تقدم بعضهم باختراع علمي، ووجه سيادته إلى ضرورة التواصل مع إدارة الموهوبين بالإدارة التعليمية، ومركز التطوير التكنولوجي بالمديرية لعرض الاختراع، ووجه إلى ضرورة حسن التعامل مع الطلاب المبتكرين والمخترعين واحترام أفكارهم وآرائهم.
ووجه سيادته إلى الاستفادة من التليفونات المحمولة في عمل معمل للصوتيات للغة الإنجليزية.
وفي نهاية المتابعة، وجه سيادته موجهة المعامل إلى ضرورة استكمال وضع تواريخ الصلاحية على كافة المواد الكيميائية بالمعمل لبيان صلاحيتها.