أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على حرص الحكومة على تنمية مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد باعتبارهم من المناطق التى تم تهميشها لسنوات طويلة وغابت عنها الانظمة السابقة.

وأشار ابوحديد الى انه بعد زيارته الى منطقة حلايب وشلاتين الشهرالماضى تم رصد مبلغ 35 مليون جنيه لتنمية تلك المنطقة، فضلاً عن عمل الخطة العاجلة التى تقوم بها الحكومة رئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لتنمية حلايب والشلاتين وهى التى بدأت الوزارة فى تنفيذها بشكل سريع.

وأوضح وزيرالزراعة أنه تم لأول مرة إنارة 8 منازل ومسجد، ودار للثقافة عن طريق الطاقة الشمسية بحلايب وشلاتين وذلك فى تجربة لها من المقررأن يتم تعميمها بالمنطقة باعتباران الطاقة المتجددة هى الأمل للمستقبل ولن تشكل عبئاً على اهالى المنطقة ذلك بالاضافة الى تطهير 6 آبار للمياه الجوفية بالاضافة الى 6 آبارأخرى جارى حفرهم لزراعة 100 صوبة للخضروات والنباتات الطبية والعطرية.

وأشار وزيرالزراعة انه تم توريد عدد 100 رأس من الماعز والاغنام ليتم توزيعها على أهالى حلايب وشلاتين وذلك لدعم تنمية الثروة الحيوانية بها فضلاً عن الانتهاء من تصنيع 15 فلوكة تعمل بـ “الاوت بورد” لتوزيعها على الصيادين من أبناء حلايب وشلاتين