اقترح انشاء لجنة متابعة ضمن اللجان المتخصصة بنادي سبورتنج.

استقلت من حزب الجبهة رغم اني أحد مؤسسيه اعتراضا علي قرار الاندماج مع المصريين الاحرار.

السيسي لا خلاف عليه كصاحب كاريزما تجعله يمتلك حب المواطنين.

 

احمد شمسالزميل أحمدعواد يحاورالمهندس أحمد شمس

حوار : أحمد عواد ، أحمد السيد

في أحد أجرأ الحوارات التي أجراها  الواقع العربي والذي اتخذ شكلا من اشكال الفضفضة والصراحة وتنوع بين الرياضي والسياسي كان لنا هذا اللقاء مع المهندس أحمد شمس

_ ما رأيك بما يتداول الان علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لنتيجة الانتخابات بنادي سبورتنج؟

بالقطع انا مع الديمقراطية واحترم رأي الاغلبية واهنيء المجلس الجديد ولكن اتساءل عن الخطوات التي يستخذها هذا المجلس لكسب من لم يعطوه اصواتهم حتي يصبحوا مناصرين له وخصوصا ان عدد من صوت ضد معظم الاعضاء اكثر بكثير ممن صوت لهم في مجمل الاصوات . كما اتمني ان يدار النادي بقرارات خالصة من المجلس الجديد دون تدخل او سطوة من بعض اعضاء المجلس الجديد. حتي يتسني لنا العمل معه كمجلس منتخب ومساندته من اجل خدمة النادي واعضاءه

_ هل تؤيد فكرة المجلس الموازي حتي يكون له صفة رقابية من اعضاء النادي ؟

ارفض هذه الفكرة تماما حيث أنه من المفترض أن تمارس اللجان دورها الطبيعي في الرقابة ولكن يجب أولا ان تدار بشكل مختلف عن ما كان يحدث سابقا وبعيدا عن المحسوبية والقرابة . كما اقترح اضافة لجنة للمتابعة وبهذا لن تكون هناك سبب لمجلس موازي أو غيره

واعتقد ان هناك بعض الاعضاء بالمجلس الجديد وعدوا بالتواصل الدائم مع اعضاء النادي وعرض القرارات الحيوية ومناقشتها مع الاعضاء مثل الاستاذ محمد عادل لهيطة والاستاذ حسين بركات والاستاذ طارق طبوزاده وان حدث هذا يصبح للمجلس ظهير من الاعضاء قوي ينشط معه ويصب هذا كله في المصلحة العامة للنادي.فدعونا لا نستبق الاحداث واذا اثبت المجلس الجديد اي نجاح سنكون أول من يشجعه ويقف خلفه.

_ بعيدا عن الرياضة _ تشغل الان منصب الامين العام المساعد لحزب الاحرار الدستوريين فماذا عن حزب الجبهة الديمقراطية والذي كنت أمين عام محافظة الاسكندرية به؟

كنت عضو مؤسس بحزب الجبهة الديمقراطية عام 2007 ثم شغلت منصب الامين العام للاسكندرية ولكن في 15 نوفمبر 2013 اتخذ قرار بالاجماع باستثنائي منفردا بالانضمام الي حزب المصريين الاحرار فما كان مني غير تقديم استقالتي فورا

وفي اول يناير من نفس العام عرض علي الانضمام لحزب الاحرار الدستورين والذي لايختلف برنامجه كثيرا عن حزب الجبهة الديمقراطية فوافقت واشغل حاليا منصب الامين العام المساعد للحزب علي مستوي الجمهورية واشغل ايضا منصب الامين العام المساعد للكتلة المدنية الوطنية بالاسكندرية والتي تتكون من 19 حزب ابرزها التجمع والوفد والاحرارالدستوريين ومصر الثورة وبعض الحركات والمبادرات الشبابية.

_ما موقفك من الانتخابات الرئاسية ؟وما هو موقف الحزب؟

موقف الحزب معلن وواضح تماما بتأييد المشير عبد الفتاح السيسي وانا حتي الان لم اكون رأي خالصا رغم ان السيسي لا خلاف علي انه يمتلك كاريزما تمكنه من حب المواطنين له وتجعلهم يثقون به وهذا من اهم ما نحتاج في اللحظة الراهنة.

ولكن اكثر ما يقلقني الان هو انضمام رجال من النظام القديم لحملته وهذا ما قد يثير بعض التخوفات ويوجب عليه وعلي المسئولين عن الحملة الحذر.

_ ما رأيك في الوضع الراهن سياسيا وإجتماعيا واقتصاديا؟

الحكومة ضعيفة جدا ودائما ما تدخل بعد حدوث الكوارث ولا تفرق كثيرا عن مثيلتها السابقة .

كل ما فعلوه الاتيان بوزير اسكان ناجح _نسبيا_ لمنصب رئيس وزراء دون معايير أو أجندة واضحة.

ولكي أكون منصف فمن زاوية أخري يجب أن تتوقف تلك الاحتجاجات والاضرابات المتكررة واليومية واعمال العقل والرفق بمصرنا قليلا فجميعنا يعلم حال الاقتصاد واننا لسنا بحاجة الان غير للعمل واثبات الوطنية بشكل بالفعل يكفي اقوال وتصريحات رنانة.