أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

ما هي أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار؟ وما السبب وراء إقبال الخبراء على الاستثمار في الأسهم الأمريكية؟ نجد أن الأسهم الأمريكية من أكثر الأسهم التي تحقق الكثير من الأرباح للمستثمرين، وذلك لأنها تمتلك قدرة الصمود أمام التحديات والأزمات الاقتصادية، وبالتالي تكون نسبة الخسارة بها قليلة مقارنةً بالأسهم الأخرى، لذا سنوضح أفضلها للاستثمار من خلال موقع الواقع العربي.

أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2022

البورصة العالمية تعمل على توفير الكثير من الأسهم التي يمكن استثمار الأموال بها، ونجد أن الأسهم الأمريكية تحقق الكثير من الأرباح في هذا الصدد، وذلك ما دفع البعض إلى التفكير في شرائها، لذا سنوضح أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار بشيء من التفصيل في الفقرات التالية:

1- سهم شركة والت ديزني

تعتبر شركة والت ديزني من أشهر الشركات الأمريكية حيث إنها تصنع الترفيه عن طريق استعمال الراديو والصحف والتليفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كما أنها تكسب قلوب الكثير من الكبار والصغار على حد سواء، وذلك ما يجعلها دائمة النجاح والتطور خاصة وهي تقدم الكثير من الرسوم المتحركة والشخصيات.

لكن يجب أن ننوه أن سهم شركة والت ديزني قد تراجع كثيرًا في السنوات الماضية، وذلك بسبب انتشار جائحة كورونا، وبلغ سعر السهم الواحد 87 دولار أمريكي، وفي هذا العام قد ارتفع ليبلغ حوالي 202 دولار أمريكي، ومن ثم انخفض مرة أخرى حتى يبلغ 167 دولار أمريكي.. ومع ذلك لا زال من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.

اقرأ أيضًا: شروط قرض مصرف الرافدين 150 مليون

2- سهم شركة أدوب

شركة أدوب من الشركات التي تقدم الخدمات المتعلقة بالكمبيوتر والهاتف المحمول حيث إنها دائمًا ما تطرح برامج تحرير الفيديو مثل Premiere Pro، وبرامج الرسومات مثل Photoshop، وAcrobat وIllustrator، بالإضافة إلى برامج الصوت، ومنها: Adobe Audition، وقد ربحت هذه الشركة حوالي 300 مليار دولار.

كما نجد أن سعر هذه الأسهم في حالة ارتفاع دائم حيث يحقق الكثير من الأرباح للمستثمرين، والدليل على ذلك أن سعر السهم في شهر سبتمبر كان حوالي 283 دولار أمريكي، ومن ثم ارتفع أكثر إلى أن وصل إلى 635 دولار أمريكي، لذا فهو يعتبر من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.

3- سهم شركة AYRO

تختص هذه الشركة بمجال صناعة السيارات الكهربائية، ونجد أنها تحقق الكثير من المبيعات سنويًا، وذلك ما يجعل الاستثمار في الأسهم الخاصة بها أمر لا يحتاج إلى التفكير كثيرًا، ونجد ذلك واضح في الربع الأخير حيث إنها حققت مبيعات بمبلغ 559000 دولار أمريكي، لذا نجد أن سهم الشركة يعتبر من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار.

4- سهم تسلا Tesla

هذه الشركة لها الكثير من الأسهم ذات العائد المرتفع للغاية، كما أنها تسيطر على السوق بدرجة كبيرة، حيث تمكنت من رفع سعر السهم من 72: 898 دولار أمريكي في الفترة التي تتراوح بين مارس 2020 إلى 26 يناير 2021، وذلك بفضل رئيسها إيلون ماسك الذي تحدى جميع الصعاب حتى يجعل هذه الشركة متميزة في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

5- سهم شركة فيسبوك

لا يعتبر الفيس بوك أشهر مواقع التواصل الاجتماعي فحسب، بل أيضًا من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار حيث إن نسبة إيراداته قد تخطت 56% في عام 2021 أي ما يعادل 1 تريليون دولار أمريكي، ولكن مارك مؤسس التطبيق لم يكتفِ بذلك، وقام بشراء كلٍ من الانستقرام والواتس اب.

كما أنه عمل على تحقيق تواصل فعال بين الانستجرام والتجارة الإلكترونية، وذلك كان له تأثير كبير في رفع قيمة السهم الواحد حيث بلغ في عام 2020 حوالي 138 دولار أمريكي، وفي عام 2021 بلغ سعره حوالي 377 دولار أمريكي، وهو في حالة ارتفاع مستمرة إلى وقتنا الحالي.

6- أسهم شركة Amazon

شركة أمازون من الشركات التي تحاول الحفاظ على مكانتها العالية في الأسواق متحدية الظروف الاقتصادية الصعبة التي قد تمر بالعالم، ولا تعتبر من أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار فقط بل من أفضل الأسهم العالمية على الإطلاق، حيث لا تقتصر على مجال واحد، وذلك ما جعلها رائدة في مجال التجارة الإلكترونية، لذا نجد المستثمرين يقبلون عليها دون تردد.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروع تجاري في السعودية

7- أسهم شركة Medifast Inc

هذه الشركة من الشركات التي حققت نجاح كبير في مجال صناعة وتوزيع الوجبات التي تعمل على خسارة الوزن الزائد، كما أنها إحدى الشركات الرائدة في مجال التسويق، لذا فهي أفضل خيار لمن يرغب في أن يستثمر أمواله في إحدى الأسهم الأمريكية، وذلك لأن نسبة الأرباح تزيد بها بنسبة 20% سنويًا، كما أنها تضمن للمستثمرين نسبة أرباح مستدامة تصل إلى 2.9%

8- أسهم شركة EOG Resources Inc

من الشركات الرائدة في مجال استخراج النفط والغاز الطبيعي منذ 40 عام وحتى وقتنا هذا، ونجد أن الخبراء يفضلون استثمار أموالهم بها أكثر من أي شركة أخرى، لأنها لا تتأثر كثيرًا بالأزمات الاقتصادية العالمية التي تحدث بشكل مفاجئ حيث إنها تمتلك قدرة عجيبة للتصدي لمثل هذه الأمور، والدليل على ذلك تحقيقها أرباح بنسبة 82% في عام 2021 بالرغم من أن تكلفة النفط ارتفعت بقيمة تصل إلى حوالي 50%.

9- أسهم شركة Alphabet Inc

من الشركات الناشطة في مجال الإعلانات التي تُعرض على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وعلى اليوتيوب، لذا فهي دائمًا ما تشهد الربح والتطور حيث إنها أصبحت في عامنا هذا تنتمي إلى قائمة وول ستريت للاستثمار التي تشتمل على أفضل الأسهم الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

لذا يرى الخبراء أن أسهم هذه الشركة ستصبح من أفضل الشركات العالمية وليست الأمريكية فقط في الأعوام القادمة، كما أنهم يتوقعون أنها سوف تحافظ على مكانتها في السوق إلى جانب تحقيقها أرباح بنسبة 43%.

10- سهم NVDA لشركة NVIDIA Corporation

من الأسهم التي تشهد تطور سريع للغاية في شركة NVIDIA Corporation، حيث ينصح الخبراء بشرائه أكثر من الأسهم الأخرى، مع العلم أن هذه الشركة تختص بتصميم وحدات معالجة لا يستغنى عنها سوق الألعاب الإلكترونية، كما أنها تقوم بتنظيم وحدات متعلقة بالسيارات والحوسبة المتنقلة، ونظرًا لكثرة طلبهم في الأسواق الإلكترونية حققت هذه الشركة الكثير من الأرباح في الآونة الأخيرة.

أسباب الإقبال على الاستثمار في الأسهم الأمريكية

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع المستثمرين إلى استثمار أموالهم في الأسهم الأمريكية فضلاً عن أي أسهم أخرى، لذا سنتناولها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • ما يميز هذه الأسهم أنها تعود على المستثمر بالكثير من الأرباح بصفة دورية.
  • نسبة الأرباح قابلة للزيادة دائمًا حيث إنها غالبًا متا تتخذ الاتجاه التصاعدي.
  • يتم الاحتفاظ بهذه الأسهم لفترة طويلة حيث إنها تتسم بقدر عالي من المرونة.
  • مخزون الغلة الخاص بالأسهم الأمريكية قوي للغاية مقارنةً بالأسهم الأخرى.

اقرأ أيضًا: 14 طريقة للربح من الإنترنت

نصائح عند الاستثمار بالأسهم الأمريكية

هناك الكثير من النصائح التي يمكن أن يقوم الشخص باتباعها من أجل تجنب خسارة أمواله عند استثمارها في إحدى الأسهم الأمريكية التي تحقق في معظم الأحيان عائد مرتفع للغاية، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

  • على المستثمر قبل استثمار أمواله في أي سهم من الأسهم الكبيرة أن يقوم بالتحقق من الأحوال الاقتصادية التي تمر بها البلاد، كما يمكن أن يستشير أحد الخبراء في هذا المجال، حيث يكون لديهم بعض التنبؤات.
  • اختيار الوقت المناسب أمر مهم للغاية سواء عند شراء أو بيع الأسهم، لذا لا يجب الإغفال عنه.
  • ينبغي على المستثمر أن يختار أدوات مالية من شأنها أن تحقق له النجاح وربح الكثير من الأموال الأخرى.
  • الحرص على تحديد مؤشر تداول يعزز من فرصة الربح.
  • على المستثمر التفكير في الرسوم بطريقة منطقية حتى لا يتخذ قرارات من شأنها أن تفقده كافة أمواله.
  • عدم التركيز على نسبة السعر إلى العائد بشكل كبير، لأن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي من شأنها أن تؤثر على الأرباح.
  • يجب أن يكون المستثمر على دراية كافية بكافة المصطلحات التي يتم استعمالها في سوق الأسهم.
  • أن يعلم أنواع الحسابات المتوفرة في الوقت الحالي عبر الوسيط، ومن ثم يقوم بعقد مقارنة بينها حتى يختار النوع الملائم له.

يمكن تحقيق الكثير من الأرباح من خلال الاستثمار في الأسهم الأمريكية، ولكن يجب على المستثمر أن يكون على دراية بكافة الأمور التي تتعلق بسوق الأسهم حتى لا يتعرض إلى خسارة فادحة.