أفلام أحمد زكي ورغدة

أفلام أحمد زكي ورغدة كانت علامة ساطعة في عالم الفن والسينما في فترة التسعينات، حيث قدمت رغدة السورية أعمال رائعة في مشوارها الفني مع رفيق عمرها أحمد زكي الذي كان غنيًا عن التعريف والشهرة في تلك الحقبة، واختلفت قصص الأفلام التي قدماها معًا في حين أنها دومًا كانت تُجسد قصة حبيبين تدور حولهما الأحداث، وفي الواقع العربي يُمكننا الحديث عن تلك الأفلام.

أفلام أحمد زكي ورغدة

استطاعت الفنانة رغدة أن تحقق نجاحات كثيرة في عالم الفن، وقد جمع بينها وبين أحمد زكي العديد من الأعمال الفنية التي كللت بالنجاح، ليكونا من الثنائي الرائع في الأفلام في تلك الحقبة، كما أن النمر الأسود غني عن التعريف فكان في تلك الفترة من ألمع نجوم الفن، وقد شاركت معه رغدة في 4 أفلام:

1- فيلم كابوريا

الموسيقى حسين الإمام
مدة العرض 110 دقيقة
سنة الإنتاج 1990
توزيع داخلي تاميدو للإنتاج والتوزيع السينمائي
توزيع خارجي سينماتيك 88
التوزيع مدحت الشريف
تصوير محسن أحمد
التصنيف إثارة وتشويق، دراما
التركيب أحمد متولي
تأليف عصام الشماع
البلد مصر
إخراج خيري بشارة

 

الفيلم المصري الذي تدور أحداثه حول الشاب “حسن هدهد” من يهوى الملاكمة ويجد فيها هوايته المتفردة، كما يحلم مع صديقه “محمود” إلى الوصول للأوليمبياد، لكنه لم يصل إلى ما يتوق إليه فقد كان يقيم حلبات للملاكمة في الحي الشعبي، وفشل أيضًا في إقناع والده بزواجه من الفتاة التي أحبها.

تدور الأحداث على هذا النحو إلى أن تصادف أن مر حسن وأصدقائه مرة أمام عوامة خاصة بالمليونير سليمان والذي دعتهم زوجته حورية إلى المشاركة في المباريات التي تقام في قصرها للملاكمة.

إلا أن مشاركة حسن للمباريات قد خضعت إلى رهان بين حورية وزوجها، حيث حقق حسن انتصارات عالية حتى يتسنى له الحصول على أموال طائلة، ثم انتقل بدوره ليقيم في مصر، كما سعت حورية بمخططها وكيدها النسائي إلى إثارته إلا أنه رفض.

من ثم استشاط كبريائها وقررت الانتقام منه، من هنا اكتشف حسن أنه صار لعبة بين حورية وزوجها سليمان، وما كان له إلا أن ألقى ما كسب من المال في وجه حورية، حيث لم يرغب في الثراء بعد، وعاد إلى الحي الشعبي الذي كان يقيم فيه المباريات، مكتفيًا بمحبوبته القديمة.

يعتبر واحدًا من أفلام أحمد زكي ورغدة.. أما عن طاقم التمثيل الذي شارك في العمل الفني نقدمهم على النحو التالي:

أحمد زكي حسن هدهد
رغدة حورية
سحر رامي نور
شفيق جلال عزيز
يوسف داوود الكابتن
حسين الإمام سليمان
محمد لطفي محمود
حسن حسين نونو

 

2- فيلم استاكوزا

سنة الإنتاج 20 فبراير 1996
تأليف اقتباس من مسرحية شكسبير ترويض النمرة
إخراج إيناس الدغيدي
إنتاج أفلام فايف ستارز
التصنيف كوميديا، رومانسي
مدة العرض 118 دقيقة
البلد مصر
سيناريو وحوار عبد الحي أديب

 

هو فيلم مصري كوميدي يعتبر من أروع أفلام أحمد زكي ورغدة، على أنه مقتبسًا من قصة ترويض النمرة التي كتبها وليام شكسبير، وتدور أحداثه حول المهندس الشاب عباس العنتيل الذي تقابله فتاة متمردة، وهي التي تجسد دورها الفنانة رغدة، حيث إنها مدللة إلى أبعد حد، وتقيم مع عمتها التي تريد أن تزوجها من ابن عمها حسين الإمام، رغمًا عنها حتى تحافظ على ميراثها.

على أن أحمد زكي سيكون هو مهندس فيلا عمتها، وستحدث مشاجرات طائلة بينه وبين البطلة إلى أن تُحدث له عاهة مستديمة في وجهه، وبدلًا من أن يقوم بإدخالها السجن تزوج منها، وتدور الأحداث في إطار كوميدي بينهما فيما يتم افتعاله من مشاجرات، ليستطيع أحمد في النهاية ترويضها وتليين طباعها الحادة، وتستحيل حياتهما سعادة بالغة بعد زواجهما.. وقد شارك في الفيلم الكثير من نجوم الفن نذكرهم فيما يلي:

أحمد زكي عباس العنتيل
رغدة عصمت وهبي
دينا عديلة
عبير الصغير وفاء
صافيناز الجندي جملات المحامية
حسين الإمام توفيق
ممدوح وافي مرزوق
أمينة رزق زهيرة هانم
حسن حسين المحامي

 

3- فيلم الإمبراطور

الموسيقى ياسر عبد الرحمن
مدة العرض 115 دقيقة
سنة الإنتاج 1990 في 19 نوفمبر
توزيع داخلي الأنوار للسينما
توزيع خارجي سينماتيك 88
التوزيع مدحت الشريف
تصوير سعيد الشيمي، محمود عبد السميع
التصنيف جريمة، دراما
التركيب والمونتاج عادل منير
تأليف فايز غالي
البلد مصر
إخراج طارق العريان
إنتاج رياض العريان

 

فيلم من أفلام أحمد زكي ورغدة مأخوذ من رواية Scarface والتي ألفها الكاتب الأمريكي أرميتاغ تريل في عام 1929 ومنها استدل على قصة حياة رجل العصابات الشهير “آل كابوني”، حيث تم تقديم تلك الرواية في شاشة السينما تحت نفس الاسم، ثم في مصر 1989 في عمل فني باسم “الفتى الشرير” وهو ما كان بطولة نور الشريف، على أن الفيلم يتناول قصة الصعود من الفقر إلى الغنى.

فهو الشاب الذي جسد دوره الفنان أحمد زكي هرب من الصعيد يبحث عن لقمة العيش، إلا أنه اصطدم بعالم الجرائم وتجارة المخدرات، الأمر الذي جعله يخوض فيه مع صديقه إبراهيم، ليكون بعد سنوات واحدًا من أكبر مهربي المخدرات في مصر، كما يتحالف مع مهرب إسرائيلي.

يتزوج الإمبراطور في الفيلم من “حياة” والتي تجسد دورها الفنانة رغدة في دور راقصة، وهذا بعد أن يتخلص من سليم تاجر المخدرات الذي كان صاحب الفضل عليه في بداية عمله بالمجال، ويستحيل إلى سافك دماء كل من يواجهه في طريقه، علاوة على إدمانه المخدرات، كما يقتل صديق عمره إبراهيم بعد شكه في وجود علاقة تجمعه بين زوجته حياة.. وقد شارك في هذا العمل الفني مجموعة من ألمع نجوم الفن:

أحمد زكي زينهم
رغدة حياة
أبو بكر عزت سليم
حسين الشربيني سعيد
عبد الله محمود خميس
كمال حسين المدعي الاشتراكي
سيد صادق البلعوطي
ناهد سمير أم زينهم
مخلص البحيري محامي زينهم
خليل مرسي وكيل النيابة

 

4- فيلم أبو الدهب

سنة الإنتاج 1996
تأليف سمير عبد العظيم
إخراج كريم ضياء الدين
إنتاج أفلام الكروان، سمير عبد العظيم
التصنيف دراما – جريمة
مدة العرض 135 دقيقة
البلد مصر
الموسيقى حسين إمام
التصوير سعيد الشيمي
التركيب يوسف الملاخ
التوزيع أفلام النصر

 

واحد من أفلام أحمد زكي ورغدة فقد جمع الثنائي أحداث فيلم آخر مميز، يحكي قصة أبو الدهب الرجل الفقير الذي يتم سجنه مقابل أن يقوم صاحب الفرن برعاية أسرته وإعالتهم ماديًا، إلا أنه حينما يخرج من السجن يكتشف خيانة الوعد من صاحب الفرن، ويقوم بالتشاجر معه حتى يتم طرده من العمل، ولكن من سوء حظه يقوم تاجر مخدرات بالتقاطه ويجعل منه زعيم عصابة.. وقد شارك في التمثيل:

أحمد زكي أبو الدهب
رغدة فكرية
معالي زايد جمالات
إسعاد يونس زينب
محيي الدين عبد المحسن هريدي
ممدوح وافي سعد
مطاوع عويس أبو هاشم
سامي سرحان زينهم
عادل عمار الدكتور

 

تعاونت الفنانة رغدة مع النمر الأسود أحمد زكي في أكثر من عمل فني رائع، أظهر فيه كلا منهما براعة في الأداء التمثيلي، وكونا ثنائي مميز.