أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا تساعدك على الاستمتاع بأجواء عروس البحر المتوسط حيث الهدوء والاستجمام وأخذ قدر من الاسترخاء.. حيث تتعدد الأماكن ويُمكن الانتقاء فيما بينها وفقًا للأذواق، وفي الواقع العربي نوافيكم بأكثر تلك الأماكن شهرة في الإسكندرية.. المدينة الساحلية الأجمل على الإطلاق.

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

إن الإسكندرية هي عروس البحر المتوسط وتمثل جزء هام في الحضارة المصرية وتاريخها العريق، وهي معروفة بأهلها الكرام أصحاب البهجة، كما يزورها الكثيرون من شتى الأماكن للاستمتاع بجوها وبحورها، والأماكن التي تحتوي عليها، والتي تجعلها بذاتها موقع سياحي مميز.

كالعادة تختلف الأماكن التي من الممكن زيارتها نهارًا عن تلك الأماكن الليلية التي توفر قدر من الاستجمام والراحة، على أن هناك أماكن تُغلق قبل فترة الليل فهي غير مناسبة للأمسيات الرائعة، لذا نقدم لكم بعض من الأفكار للمكوث في أروع أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا على النحو التالي:

1- المعمورة الشاطئ

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

واحدة من أشهر أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا، وتعتبر من العلامات المميزة في الإسكندرية، فهو ممشى على شواطئ المعمورة بالإضافة إلى وجود ملاهي مفتوحة على مدار الساعة، تعتبر من الأماكن الجاذبة للناس كثيرًا لاسيما من المحافظات الأخرى، كما أن المعمورة معروفة بجمال الشواطئ، علاوة على أنها تضم الكثير من المطاعم والكافيهات، ذات أسماء تجارية كبيرة.

فضلًا عن بعض الأنشطة الترفيهية الأخرى كتأجير البيتش باجي أو ركوب الدراجات، والألعاب المختلفة في الملاهي.. فهي بمثابة مدينة ترفيهية متكاملة، وتوفر أماكن لالتقاط الصور المميزة، وهي أيضًا من الأماكن التي لا يمل أحد من زيارتها، لاسيما في فترة الليل فتكون مأهولة بالزائرين، ومن أفضل الخدمات التي تقدمها تأجير الشاليهات المطلة على البحر وهذا لمن يرغب في قضاء عطلة طويلة مليئة بالأمسيات الرائعة.

هذا وتوفر أيضًا تأجير الفلل والشاليهات للمناسبات الخاصة.. لذا إن أردت الاستمتاع في مدينة الإسكندرية لا تغفل عن زيارة هذا المكان الأكثر من رائع، بما يوفره من خدمات متنوعة للاستجمام، ويقع في المندرة بحري قسم ثان المنتزه، وهناك تذاكر لدخول المعمورة علاوة على تذكرة دخول الشاطئ العام أو الخاص، بالإضافة إلى تذاكر الملاهي، فلكل خدمة هناك سعر خاص.

اقرأ أيضًا: أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال

2- شارع فؤاد

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

من أقدم شوارع الإسكندرية، يعد مناسبًا للسير ليلًا والحصول على ذكرى رائعة.. وهو يصل بين محطة الرمل والمنشية، ويعتبر من العلامات الهامة فقط أُطلق عليه شارع الملوك، لأن المشاهير الأسلاف كانوا يأتون إليه خصيصًا لجلب الزهور والجرائد، لذا يحمل شارع فؤاد عبير الزمن الجميل، وهو ذو طابع فلورانسي.

لا نقصد هنا التمشية فقط في شارع فؤاد، بل هناك العديد من الكافيهات والمطاعم، حيث يقدم خدمات متنوعة من أسماء ذات علامات تجارية كبيرة، على أنه يحتوي على عدد من القاعات السينمائية، فضلًا عن دور الأوبرا التي تعتبر من أفضل دور مصر.

في شارع فؤاد تجد الخدمات ذات أسعار متنوعة، منها المتوسط وأيضًا المرتفع نسبيًا، إلا أن معظم أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا في شارع فؤاد مفتوحة على مدار الساعة، وهو يقع في شرق العطارين.

3- بحري وقلعة قايتباي

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

مكان جاذب للزائرين من شتى الأنحاء، ولم لا وهو يقدم الكثير من المميزات والأنشطة، فمنطقة بحري من أعرق الأماكن في إسكندرية، وتمتاز بطلتها على البحر مباشرة، للترويح عن النفس والاستجمام إن كان الخروج عائلي أو لجماعة من الأصدقاء، كما تقع في أقصى غرب مدينة الإسكندرية.

فإن تحدثنا عن قلعة قايتباي، سنجد أنها من أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا، على أنها مفتوحة من الساعة الثامنة صباحًا، وتصنف بكونها من أهم الآثار الإسلامية المصرية، والتي تعود إلى سنة ألف قبل الميلاد، ومن بعد استخدامها كحصن دفاعي عن البلاد أصبحت مزارًا سياحًا وجهة مقصودة من السياح باعتبارها واحدة من عجائب العالم القديم.

يحيط البحر بالقلعة من 3 جهات، وتجد هناك قوارب الصيد بالإضافة إلى مسجد أبو العباس، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من أشهر المطاعم والكافيهات ذات العلامات التجارية المميزة، فيُمكن قضاء يوم كامل في تلك الأجواء المتنوعة لا فترة الليل فقط.

4- كوبري ستانلي

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

هو ممشى مميز لاسيما في فترة الليل، حيث تجده مزدحمًا قليلًا، وهو الكوبري الذي يصل إلى 400 متر والمستوحى في تصميمه من القصور الملكية.. حيث يعد من أفضل الأماكن لالتقاط الصور التذكارية واستنشاق الهواء المنعش، علاوة على تجربة الحنطور المميزة، وهو مفتوح طوال اليوم، ويقع في حي شرق إسكندرية بمنطقة ستانلي.

5- حدائق الشلالات

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

منذ زمن بعيد وهي من أفضل أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا، فهي عبارة عن مجموعة من الحدائق ذات المساحات الواسعة، والتي لا تخلو من التجمعات العائلية للاستمتاع بالأجواء الهادئة وتناول العشاء في الهواء الطلق.. هذا ويعتبر من الأماكن المميزة للألعاب البسيطة مثل الكرة، وتتناسب مع مجموعات كبيرة من الأصدقاء، وهي مفتوحة على مدار اليوم، وتوجد في الحي اللاتيني باب شرق الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: أماكن خروج في شاطئ النخيل

كافيهات ومطاعم الإسكندرية

يُمكن أن يقع اختيارك للخروج في الإسكندرية ليلًا على المطاعم والكافيهات، حيث إنها أماكن مناسبة للتجمعات العائلية والأصدقاء، علاوة على أنها توفر جلسات هادئة للكابلز.. ويُمكن التطرق إلى أفضل تلك الكافيهات التي يُمكن زيارتها:

1- جليم باي

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

مجمع كافيهات رائع، ذو موقع مميز على ساحل البحر، حيث إنه يقع على لسان جليم، وبه أشهر المطاعم حيث تحصل على أشهى الوجبات، لذا عندما تدخل جليم باي تجد اختيارات متنوعة أمامك، كما أن تجارب الزيارات أثبتت أن المكان مميز للغاية، علاوة على توفيره أماكن للأطفال تحتوي على ألعاب.. هذا وقدم جليم باي أيضًا أجواء تناسب العائلات ممن يرغبون في التنزه قليلًا ليلًا.

أما عن الأسعار فتختلف حسب الكافيه الذي من المقرر زيارته، مع اعتبار أن المكان سياحي في المقام الأول لذا تجد أسعاره مرتفعة بعض الشيء، وهو مفتوح من الساعة 8 صباحًا وحتى بعد منتصف الليل.

2- تيفولي دوم

أماكن الخروج في الإسكندرية ليلًا

مجمع آخر للمطاعم والكافيهات لكنه مميز بتقديمه مطاعم لبنانية لا مصرية فقط، كما أنه يتفاوت في الأسعار مما يجعله مناسبًا لفئات كثيرة، فضلًا عن وجود أماكن للتحلية، وهو يقع في سيدي جابر على شاطئ البحر مباشرةً، إلى جانب فندق Jewel، ومواعيد العمل من الثامنة صباحًا وحتى 12 بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضًا: أفكار خروجات للمخطوبين

3- كافيه ديليس

إن كنت من عشاق الثقافة المصرية القديمة وكذلك اليونانية، وتريد الرجوع إلى الزمن العتيق بمخيلتك في كل المناظر المحيطة بك، عليك بالذهاب ليلًا إلى ديليس أو تريانون، فهي الكافيهات التي تقع في محطة الرمل شارع سعد زغلول، وعلى الرغم من الأسعار مرتفعة نسبيًا إلا أنك ستجد تجربة فريدة من نوعها مع ذلك المقهى.

فهو علامة عريقة في الإٍسكندرية، ويعتبر مقصدًا للأجانب أيضًا لا للمصريين فحسب، على أنه يحتفظ بالطابع الكلاسيكي ويقدم خدمات مميزة ذات طابع يوناني، وما زال يتردد عليه المثقفين اليونان والأدباء.. ومن أشهر ما يميزه أن ديليس قدم تورتة تتويج الملك فاروق على عرش مصر، وتورتة زواجه أيضًا.. وهو مفتوح على مدار الساعة.

ربما تكن من قاطني الإسكندرية ولا تمتلك أدنى معرفة بكافة الأماكن الترفيهية الموجودة فيها، لذا عليك الاطلاع على ما ذكرناه أعلاه للحصول على تجربة مميزة.