أماكن خروج في شاطئ النخيل يلجأ إليها الكثير من المصيفين من أجل الاستمتاع بإجازة الصيف، حيث يعد من أهم المناطق السياحية بمدينة الإسكندرية، لما يحتويه من العديد من المرافق والخدمات المميزة، لذا دعونا اليوم من خلال الواقع العربي نتعرف على هذا الشاطئ عن كثب وذلك عبر السطور القادمة.

أماكن خروج في شاطئ النخيل

شاطئ النخيل يعد من أهم الشواطئ التي توجد في مدينة الاسكندرية، والذي يتميز كونها يحمل الطابع المميز والجاذبية الكبيرة، ويعود الأمر في ذلك إلى أن أمواجه عالية، ورماله تتزين باللون الذهبي، والهواء له قدرة على إنعاش القلوب، مما يجعله من أهم المناطق في الاسكندرية التي تذهب إليها العائلات من أجل قضاء العطلة الصيفية.

يأتي الكثير من الزوار من مختلف دول العالم من أجل قضاء العطلة الصيفية في شاطئ النخيل نظرًا لأنه من الشواطئ المثالية والتي تقدم الكثير من الخدمات المختلفة مما يجعلك تشعر بالمتعة والتسلية الكبيرة خلال إجازتك الصيفية.

يتواجد شاطئ النخيل في منطقة العجمي بالاسكندرية، وهي ما تبعد حوالي 2 كيلو متر عن الاسكندرية، ويتميز كونه يقدم الكثير من الخدمات مقابل الأسعار الرمزية، وينطوي على الكثير من أساليب المتعة والتسلية المختلفة بالإضافة للعديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها بسهولة دون التعرض إلى العناء أو المجهود الكبير في ذلك، وهناك أنشطة عديدة للكبار والصغار.

كما أنه يحتوي على العديد من أماكن خروج في شاطئ النخيل، والتي سوف نتعرف عليها اليوم بشيء من التفصيل على النحو التالي:

1- مطعم الخال الشامي

أماكن خروج في شاطئ النخيل

واحد من أهم المناطق التي تتواجد في شاطئ النخيل والتي يمكنك الاستمتاع بالخدمات التي تقدم بها، حيث يعمل هذا المطعم على تقديم الكثير من الأطباق الشهية والتي تتنوع ما بين الأسماك المشوية والمقلية، علاوة على أن هناك الكثير من المقبلات والعصائر الطازجة والسلطات بمختلف ألوانها وأشكالها.

بالإضافة إلى ذلك يحرص المطعم على تقديم أنواع مختلفة من الحلويات كما أنه يقدم خدمة التوصيل المجاني إلى المنازل، وتشيد الكثير من التجارب السابقة على أن هذا المطعم يتميز بالنظافة والتعقيم، ويلتزم بكافة شروط الوقاية التي طرحت من قبل وزارة الصحة المصرية، علاوة على أنه يمتلك فريق عمل متميز.

يتواجد المطعم في شاطئ النخيل شارع 27على12, ‏حي العجمي‏، ‏محافظة الإسكندرية، ويمكنك التواصل عبر رقم الهاتف 01090818122

2- مطعم أسماك الروبى

مازلنا نتعرف على أماكن خروج في شاطئ النخيل، ونجد أن مطعم أسماك الروبي يتواجد على بعد عدة كيلو مترات من الشاطئ، ويتميز كونه يختص بتقديم الأكلات البحرية فقط، ويحتوي على صالة جلوس مميزة مع مقاطع موسيقية مختلفة من الطراز الرائع، علاوة على ذلك فهو يهتم بالنظافة والتعقيم ويحرص على تقديم الأكلات في شكل لذيذ، ويحتوي على طاقم عمل سريع الاستجابة إلى الطلبات والشكاوى والاستفسارات المختلفة، ويمكنك التواصل مع المطعم عبر رقم 033190108

3- مطعم إسلام كلاوي

يتميز هذا المطعم كونه يحرص على تقديم العديد من الأكلات المتنوعة وفقًا إلى رغبة الزبائن في كل مكان، وذلك من حيث الوجبات السريعة أو الأكلات المطبوخة بالبخار، والأكيد أنه يقدم الكثير من أنواع الأسماك المختلفة، مع الالتزام بكافة طرق الوقاية والتنظيف والتعقيم، ويمكنك التواصل معه على الرقم التالي 035252414

اقرأ أيضًا: أفضل الأماكن للسكن في مرسى مطروح

أبرز مناطق الخروج في العجمي

في نطاق الحديث المستمر حول أماكن خروج في شاطئ النخيل، دعونا نتعرف على أهم المناطق التي تتواجد بالقرب من شاطئ النخيل وفي محيط منطقة العجمي بالإسكندرية وذلك على النحو التالي:

1- قرية الروضة الخضراء 

قرية الروضة الخضراء 

واحد من أهم المناطق المستحدثة والتي قد تبلغ المساحة الكبيرة التي تمتد إلى أكثر من 84 متر مربع، وتتنوع ما بين المساحات الخضراء والمسطحات المائية، وكما أنها تقدم الكثير من الخدمات بكفاءة عالية مثل:

  • الأمن والحراسة.
  • حمامات السباحة.
  • حدائق وجلسات واسعة.

الجدير بالذكر أنها مناسبة في الأسعار للعديد من الفئات المختلفة والتي تبدأ من 500 جنيه حتى 1500 جنيه في اليوم، وهي تتواجد في شارع أبو يوسف في منطقة العجمي.

2- قرية الزهراء بالعجمي

قرية الزهراء بالعجمي

في حاجة إذا كنت تبحث عن أماكن خروج في شاطئ النخيل، دعونا نقدم لكم واحدة من أهم القرى في العجمي والتي تقترب من شاطئ النخيل ويمكنك الاستماع بالإجازة الصيفية بها، وذلك لأنها تقدم الكثير من الخدمات المختلفة من بينها التزلج على الأمواج، كما أنها توفر مساحات كبيرة للسباحة الحرة.

بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على مجموعة من الوحدات السكنية التي تبعد عن البحر دقائق قليلة، علاوة على أنها تقدم الكثير من الخدمات التي تساعد على تلبية احتياجات الزوار، ومن بينها (حمامات السباحة والمصعد الكهربائي والحدائق الخضراء وتواجد الأمن على مدار اليوم).

تتميز كونها تقدم الخدمات بأسعار تبدأ من 400 جنيه وهو ما يكون مناسب مع الكثير من فئات محدودي الدخل.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب مرسى مطروح

الأنشطة المتوفرة على شاطئ النخيل

في ظل الحديث المستمر حول أماكن خروج في شاطئ النخيل، دعونا نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم الأنشطة التي نستطيع القيام بها على الشاطئ وذلك على النحو التالي:

  • يمكن استخدام البالونات الملونة في الهواء والتي تطفو على وجه البحر، كما ركوب الدراجات في وسط البحر من أجل الاستمتاع بالهواء المنعش.
  • هناك الكثير من الألعاب الأخرى التي يمكن اللعب بها، مثل كرة اليد والريشة والمضرب، والجري.
  • كما يمكنك الجلوس على رمال البحر والاستمتاع بلونها الذهبي المميز، بجانب تناول كوب من الشاي الدافئ.
  • بالإضافة إلى أن الشاطئ يحتوي على حديقة مليئة بالزهور والملاعب التي قد تم تجهيزها باستخدام العشب الصناعي للعب الكرة السلة وكرة القدم.
  • كما هناك أنواع مختلفة من الأرجوحة التي تنتشر في كل مكان في الشاطئ.
  • يمكنك الاستمتاع بالإجازة على شاطئ النخيل من خلال ممارسة الرقص والغناء، أو الهوايات الأخرى مثل الرسم أو التأمل في المناظر الطبيعية.

ما هو سبب الغرق في شاطئ النخيل؟

اشتهر شاطئ النخيل خلال الفترة الماضية كونه شاطئ الموت، ويعود الأمر في ذلك إلى:

  • الثقة الزائدة من السباح والتي تجعله يدخل في أماكن عميقة في البحر دون أخذ كافة الاحتياطات في حالة تعرضه إلى ارتفاع كبير من الأمواج.
  • يتمتع شاطئ النخيل بقوة سحب عميقة، قد تتسبب في تغيير مسارات وتيارات الأمواج في البحر، والتي قد تشد السباح إلى الداخل ويصبح غير قادرة على المقاومة بسبب عمق البحر الكبير.
  • يتواجد داخل البحر مجموعة من الحواجز والتي من شأنها أن تزيد من قوة السحب للإنسان، كما أنها تساهم في حشر الجسم بين الصخور والاصطدام بها مما قد يعرض الكثير للإصابة بالكسور والتعرض إلى العديد من الإصابات الصعبة في الجسم، كما يؤدي إلى الغرق والوفاة.

اقرأ أيضًا: أخطر شواطئ مرسى مطروح

ما هي درجة أمان شاطئ النخيل؟

شاطئ النخيل مثله كمثل الشواطئ الأخرى في الاسكندرية، والتي تتميز كونها تتنوع في الأمواج ما بين الشديدة والخفيفة، والتصادم القوي فيما بينها من وقت لآخر، ولكن هناك الكثير من الأشخاص لا يلتزمون بتعليمات رجال الإنقاذ في الشاطئ مما قد يعرضهم إلى المخاطر.

الجدير بالذكر أن الوقت المناسب لزيارة شاطئ النخيل من قبل الزوار في أشهر الربيع والصيف والخريف، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في ذلك الوقت مما يجعلك تستمتع بأمواج البحار، ويفضل أن يكون في أيام العطلة الرسمية وذلك للهروب إلى نسمات الصيف اللطيفة.

الذهاب إلى الشواطئ من أكثر ما يلجأ إليه الكثير من الأشخاص في فصل الصيف، وذلك من أجل التخلص من ارتفاع درجات الحرارة والاستمتاع بالهواء المنعش وأمواج البحار الممتعة.