أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال

توجد أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال شاملة كافة الخدمات التي يحتاجونها، لتكون تلك المدينة الساحلية هي الأٌقرب لقلوبهم، فهناك يجدون أماكن الألعاب وقضاء وقت ممتع، كما يجدون الشواطئ المميزة التي تستهويهم للعب والترفيه، ومن خلال الواقع العربي نقدم أفضل تلك الأماكن.

أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال

يعتبر البعض أن مدينة الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر، حيث إنها ذات موقع استراتيجي يقبع بداخله الكثير من الرموز المصرية العريقة والمعالم السياحية التي تعتبر مقصدًا للكثير من السياح والأجانب، فيتردد السكان عليها من كل حدب وصوب، لأنها المدينة الساحلية التي توفر لهم الكثير من الخدمات.

عند اصطحاب أبنائك في الإسكندرية، فهناك الكثير من الأماكن التي يجب أن تكون وجهتك الأولى، كذلك المدارس التي ترغب في قضاء رحلات معينة، يُمكنها الاستعانة ببعض الأماكن في الإسكندرية لتكون محببة للطلاب الصغار.. للترفيه وقضاء وقت ممتع مميز، وفيما يلي يسعنا تصنيف تلك الأماكن وأشهرها على النحو التالي:

أولًا: أشهر الأماكن السياحية في الإسكندرية

غنى عن البيان أن تلك الأماكن هي أكثر ما يتردد إليه الناس في الإسكندرية، من السكان أو الأجانب عنها، حيث تعتبر ذات قيمة كبيرة وبناؤها ينم عن عراقة وأصالة قديمة اعتاد عليها أجدادنا المصريين، لذا من الممكن اصطحاب الأطفال في جولة لتلك الأماكن للتعرف على حضارة بلدهم العريق، وهي:

المتحف اليوناني الروماني يضم عدد متنوع من الآثار لاسيما البطلمية والرومانية واليونانية، وهو مقصد لمن يحب التاريخ والآثار.
قلعة قايتباي كانت حصن دفاعي قديم، وهي في أقصى غرب الإسكندرية، ويحيط بها البحر من ٣ جهات، وحولها منطقة بحري التي يتردد عليها الكثيرون.
المسرح الروماني أحد آثار العصر الروماني منذ القرن ٤ ميلاديًا ويقع في كوم الدكة.
قصر أنطونيادس يعود إلى العصر البطلمي، وهو من أجمل الأماكن السياحية ويحيط حوله كثير من الحدائق التي تضم عدد من التماثيل الرخامية للآلهة المصرية القديمة.
متحف المجوهرات الملكية الذي يقع في منطقة زيزينيا أشهر المناطق بالإسكندرية، وأكثرها جذبًا للزيارات، فهو يضم آلاف القطع من مجوهرات الأسرة المالكة، منذ عهد محمد علي وحتى فاروق الأول.
قصر المنتزه من أهم الأماكن السياحية في الإسكندرية، ذو موقع رائع على شاطئ البحر ويجمع الحدائق الخلابة بجواره، على أن تصميمه المعماري كان أكثر من رائع.
مكتبة الإسكندرية صرح تعليمي وتثقيفي مميز، يأتيها السياح من كل الأماكن، فهي تضم الكثير من الكتب والمراكز وأرشيف للإنترنت علاوة على القبة السماوية وعدد من المتاحف.
متحف الأحياء المائية يقع بجوار قايتباي، ويضم العديد من أنواع الحيوانات والنباتات البحرية، لاسيما تلك الكائنات النادرة التي لا يمكنك أن تراها إلا في المتحف.
متحف الإسكندرية القومي يضم الكثير من القطع الأثرية منذ العصر الفرعوني مرورًا بالعصر الإسلامي، وحتى العصر الحديث ١٩٥٢ وكان في السابق قصرًا من مقتنيات التاجر أسعد باشا.

اقرأ أيضًا: أماكن خروج في شاطئ النخيل

ثانيًا: مراكز ترفيهية للأطفال في الإسكندرية

لمّا كان هدف الأطفال الدائم هو المتعة والمرحة، في أجواء من الأمان والترفيه المناسب، جاءت تلك الأماكن موفرة تلك الرغبة، ويحب الأطفال مدينة الإسكندرية لما بها من أماكن مزودة بخدمات ترفيهية يمكنهم الاستمتاع بها وقضاء تجربة مميزة، ومنها نذكر ما يلي:

1- الحديقة الدولية

تعتبر من أحدث المراكز الترفيهية المتطورة، لأنها تتكون من مساحات خضراء واسعة، علاوة على ممرات للتنزه والمشي، بالإضافة إلى إطلالة بهية على البحيرات الاصطناعية تجعلها أفضل مكان للاستجمام، وتوجد استراحات عائلية، والعديد من الأنشطة المائية والألعاب التي يُحبها الأطفال، فضلًا عن مجموعة من المطاعم المزودة بها لتناول أشهى الوجبات.. ويفضلها البعض باعتبارها واحدة من أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال.

2- جرين بلازا

من أشهر المراكز الترفيهية الذي يوفر ملاهي عملاقة للأطفال، علاوة على الكثير من الألعاب الأخرى والأنشطة التي تضمن الحصول على وقت رائع دون ملل، حيث يتيح اختيارات متعددة أمام الأطفال وفق هواياتهم، لذا يدرج جرين بلازا مول بدوره في أفضل أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال.

3- كافيه تافرنا

من أقدم الأماكن في الإسكندرية، حيث الموقع المميز على شاطئ البحر، كما أنه أصبح مقصدًا ترفيهيًا بعد إجرائه بعض التعديلات، ليكون مناسبًا لاصطحاب الأطفال والعائلات، فقد وفر لهم منطقة خاصة بهم، مزودة بالعديد من الألعاب ووسائل التسلية الأخرى، إلى جانب وجود مجموعة من المطاعم والكافيهات التي سيجدون فيها كل ما يحتاجونه.

4- ملاهي المعمورة

غنى عن البيان أنها واحدة من أشهر أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال، باعتبارها مزودة بكل ما يحتاجه الطفل من تسلية وترفيه، حيث يُمكنه ركوب الدراجات، والتأرجح في الملاهي، وتجربة بعض الألعاب المفضلة، علاوة على التقاط الصور التذكارية، هذا والمكوث أمام شاطئ البحر مع تناول الآيس كريم يعتبر مفضلًا كذلك في تلك الأجواء.. لذا تعتبر ملاهي المعمورة الشاطئ بكل ما توفره من مزايا مدينة ترفيهية متكاملة ومفضلة عند الأطفال.

5- جليلة كافيه

يُضفي الكثير من البهجة والحيوية التي يتوق إليها الأطفال، حيث الديكورات والملاهي والمركز التثقيفي، فهو لا يعد كافيهًا بالمعنى الضيق، إنما مركز ترفيهي متكامل يُحبه الأطفال، ويمارسون فيه الهوايات المفضلة كالرسم والتلوين، فضلًا عن ممارسة الألعاب الإلكترونية والأنشطة الحركية ليقضي فيه الطفل وقت رائع، وقد وفر الكافيه تلك الخدمات حتى يجذب الزائرين والعائلات الراغبة في اصطحاب الأطفال إلى مكان مميز موفر بقدر من الأمان، دون أن يشعروا بالملل.

6- فانتزي لاند

تعتبر مدينة ترفيهية كاملة في وسط الإسكندرية، حيث توفر العديد من الألعاب التي يُحبها الأطفال، فهناك ألعاب الكهرباء والقطار السريع، بالإضافة إلى واجهة المولات التجارية والمطاعم، إلى جانب أماكن الجلوس والكافيهات.

7- قرية الأسد

قديمًا كنّا نجد اصطحاب الكثير من العائلات أطفالهم للذهاب إلى قرية الأسد، فكانت واحدة من أفضل أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال، ولم لا وهي توفر الكثير من الخدمات التي يستهويهم تجربتها، وموقعها في الطريق الصحراوي الكيلو 59، وهي من أجمل الأماكن السياحية في مصر، فيُمكن للأطفال الاستمتاع بعروض السيرك وقضاء أجمل تجربة في تناول اللحوم.

8- أفريكانو بارك

تقع على الطريق الصحراوي بالقرب من قرية الأسد، عبارة عن غابة مفتوحة يُمكن للأطفال قضاء تجربة مثيرة بها، حيث رؤية الحيوانات بالقرب منهم والتعامل مع الحيوانات الأليفة، ورؤية حيوانات أخرى وهم في السيارة، ومعرفة أنواعهم النادرة، حيث تعتبر من الخروجات غير التقليدية، كما أن المكان مؤمن للغاية على سلامة الأطفال، ويوفر لهم السلامة والمتعة المرجوة.

ثالثًا: أماكن للتمشية في الإسكندرية

يُمكن أن يفضل العائلات تلك الأماكن الحرة غير المقيدة كالكافيهات، حيث يُمكنهم التقاط الصور والتمشية ليلًا، أو الجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بالأجواء في الإسكندرية، لذا يُمكن أن تكون أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال ما يلي:

  • كوبري ستانلي: أحد أشهر أعلام الإسكندرية، على أنه يضمن للعائلة نزهة قصيرة يُمكنهم تناول الآيس كريم مع مشاهدة أمواج البحر الممتعة، والتقاط بعض الصور.
  • كورنيش المنشية: من أشهر المزارات السياحية، حيث الإطلالة هناك مميزة، ويوجد العديد من المراكز التسويقية لراغبي التسوق، كما أن الدخول لبحري ومنطقة أبو العباس كانت مفضلة قديمًا عند الأطفال ولا زالت.
  • حدائق المتنزه: من الممكن أن تكون واحدة من أفضل الأماكن لاصطحاب الأطفال المحبين للحظات الغروب، فهي ذات إطلالة ساحرة على ساحل البحر المتوسط.

لا يشترط أن تكون أماكن الخروج في الإسكندرية للأطفال مقتصرة على اللعب والترفيه، فمن الممكن أن تجمع بين التثقيف والترفيه في آن واحد.