أعلنت الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم ختام فعاليات الورشة التدريبية لبرنامج الهندسة المدنية بالجامعة بإشراف وتدريب المهندس فرانشيسكو
بوسكاجلى الموفد من إحدى كبرى الشركات الإيطالية المتخصصة فى أجهزة الكشف عن المرافق حيث قامت الجامعة بشراء جهاز رادارى ذى مواصفات تقنية متقدمة للكشف عن المرافق فى إطار مشروع بحثى ممول من الإتحاد الأوروبى.

وصرح الدكتور مصطفى بركة مدير برنامج الهندسة المدنية والمشرف العام على أعمال الدورة التدريبية بأن جهاز الكشف الرادارى الأرضي يستخدم أحدث التقنيات معتمدا على خاصية انعكاس الموجات الرادارية المنبعثة من الجهاز والمرتدة للكشف عن المرافق تحت سطح الأرض.
حيث يتم إجراء مسح ميدانى هندسى باستخدام مثل هذه الأجهزة لتحديد مسارات المواسير والكابلات وتحديد احداثياتها والاعماق المتواجدة عليها.

وتابع بركة أن هذه الورشة اقيمت في اطار سياسة الجامعة فى ادراج التقنيات الحديثة ذات البعد التطبيقى في المناهج التعليمية للطلاب ومشاريع التخرج والأبحاث والرسائل العلمية ذات المردود المجتمعى. إضافة الى سعى برنامج الهندسة المدنية الى توفير المهندس المدني القادر على التعامل على أساس هندسى حديث للحفاظ على البنية التحتية وصيانة مرافق المباني من التلف او الكسر اثناء اعمال الإنشاء والتشييد.