الإسكندرية : الواقع العربي

وافق المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية برئاسة المحافظ هاني المسيري علي إطلاق اسم الشهيد الملازم أول / محمود رمزي فتح الله – الذي استشهد إثناء تأدية عمله في الإسماعيلية – علي الشارع الذي يسكن فيه ( 19 خلف 40) من شارع جمال عبد الناصر المنتزة أول .

في سياق متصل وافق المجلس علي اعتماد الجزء المتبقي من شارع عادل أبو زهرة ” نصر الدين سابقاً ” سموحة أمام جرين بلازا والذي يمثل 20% من الشارع المعتمد منه 80% ، كما تمت الموافقة علي اعتماد خريطة ( مشروع تعديل جزء من الخريطة “2 – 1″ الدرايسة .

أشار المجلس بضرورة تشكيل لجنة دائمة مكونة من هيئة أملاك الدولة والمرور والشئون القانونية وكلية الهندسة – جامعة الإسكندرية وغيرها من الجهات المختصة ويتم تحديد مهام اللجنة للبت في المسائل المتعلقة بالأراضي والشوارع بالمحافظة .

طالب هاني المسيري خلال الاجتماع بضرورة نشر الوعي في الأجهزة التنفيذية ووضوح الأدوار بها ، مشيرا إلي أن نقطة البداية هي ترتيب البيت من الداخل وعمل حصر بكل ما يوجد بالمحافظة من إمكانيات بشرية وآليات ، كما أكد المحافظ علي وضع خطط لرؤساء الأحياء قصيرة المدي لمواجهة المشكلات البسيطة التي تواجهم وأيضا وضع خطط طويلة المدي والبدء في تنفيذها.

و طالب المحافظ من الكيانات الدينية بضرورة التأكيد علي نشر معاني الصدق والأمانة والعمل في الواعظ الديني ، هذا وقد أكد المحافظ علي انه سيتم تشكيل لجنة مجتمع مدني وستتفرع منها لجان متخصصة في كل المجالات يشارك بها جميع الكيانات في المجتمع من أجهزة تنفيذية ومجتمع مدني وذلك للمساعدة علي النهوض بالمحافظة